السياسة والشارع المصريعاجل

وزير النقل الروسى: تعاون السلطات المصرية معنا فى كارثة الطائرة مثالى

أشاد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف الذى يترأس لجنة التحقيق الحكومية فى كارثة تحطم طائرة الركاب فى سيناء المصرية بتعاون السلطات المصرية فى التعامل مع الكارثة، ووصفه بأنه” مثالى”.

جاء ذلك فى تصريحات ادلى بها سوكولوف بعد لقائه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الاثنين حيث اطلعه على زيارته لمصر وموقع تحطم الطائرة، بحسب وكالة ايتار تاس.

وقال “عملنا فى موقع تحطم الطائرة.. الطائرة التابعة لشركة كوجاليمافيا التى غادرت شرم الشيخ فى 31 تشرين اول /اكتوبر وتفككت فى الجو بعد 23 دقيقة من طيرانها وان حطامها تناثر على مساحة تبلغ نحو 20 كيلومترا”.

وتابع ” العمل بشان الاغاثة والبحث عن الجثث تم تنسيقه مع السلطات والقوات المسلحة المصرية .. اريد ان اثمن عاليا هذا التعاون وانه مثالى . حصلنا على كل مساعدة ضرورية فى كل المجالات”.

من جانبه طالب الرئيس الروسى خلال لقائه وزير النقل باجراء تحقيق شامل فى أسباب كارثة الطائرة الروسية بسيناء المصرية .حتى توضيح كافة تفاصيل هذه المأساة. وقال “بلا أدنى شك، يجب فعل كل شيء لتكوين صورة موضوعية لما حدث، حتى نعرف ما الذى حدث، ونتعامل مع ذلك بالشكل المناسب”.

يشار الى ان وزير النقل، برفقة وزير الطوارئ الروسى ،قد زار مصر عقب الحادث وتفقد موقع تحطم الطائرة . من جهة اخرى، صرح دميترى بيسكوف الناطق الصحفى باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الاثنين ردا على سؤال حول إمكانية أن يكون سبب سقوط الطائرة هو عمل إرهابى بإنه “لا يجوز استبعاد أية فرضية فى المرحلة الراهنة من التحقيق” .

غير انه دعا إلى “انتظار النتائج بصبر، دون الانخراط فى التخمين والإدلاء بتصريحات لا أساس لها حول أسباب الكارثة”. فى غضون ذلك، قال مسؤول بشركة “كوجاليمافيا” صاحبة الطائرة المنكوبة أن الشركة ترجح تعرض الطائرة لتأثير خارجي، باعتباره التفسير الواقعى الوحيد لما أعلنه المحققون عن تفكك الطائرة وهى فى الجو، قبل سقوطها على الأرض.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى