أخبار عالمية

وزير النقل الروسي: لا أدلة موثقة على سقوط الطائرة نتيجة عمل إرهابي

أكد مكسيم سوكولوف، وزير النقل الروسي، الذي يرأس اللجنة الحكومية للتحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، على عدم وجود بيانات ومعلومات موثوقة حتى الآن تثبت أن تحطم الطائرة، كان نتيجة عمل إرهابي.

وأوضح سوكولوف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد معلومات موثوقة في الوقت الحالي لدى اللجنة الحكومية بأن هذا يمكن أن يكون عملا إرهابيا.

وأضاف أن شركات النقل الجوي الروسية نفذت 153 رحلة في إطار عملية إعادة السياح الروس من مصر ، حيث تم نقل نحو 35 ألف سائح حتى الآن.

وأوضح أن ذلك جرى في إطار الخطة الحكومية الروسية، مشددًا على أن الحديث لا يدور عن أي عملية إجلاء للروس من مصر، ولفت إلى أن قوات الطوارئ ووحدات الطيران الخاصة التابعة لوزارة الدفاع والخطوط الجوية الروسية “فولجا – دنيبر” تقوم بنقل الأمتعة، لافتًا إلى أنه تم نقل نحو ما يقرب من 180 طن أمتعة حتى الآن.

وأشار وزير النقل الروسي الى أنه سيتم الانتهاء من مراجعة التدابير الأمنية في المطارات المصرية خلال أسبوع، وأن عملية المراجعة تجرى منذ الاثنين الماضى، لافتا إلى أن فريق خبراء من هيئة الطيران الروسية وهيئة مراقبة النقل والوكالات المتخصصة الأخرى تعمل بالفعل في جميع المطارات المصرية لتقييم الوضع الأمني.

وأضاف: “إن عملية مراجعة التدابير الأمنية في مصر سوف تستغرق حوالي أسبوع واحد”، موضحًا أنه بعد إنهاء المراجعة سيتطلب الأمر تحليلا دقيقا للمواد والمعلومات التي تم جمعها.

وكانت طائرة روسية سقطت في سيناء السبت قبل الماضي لسبب غير معروف حتى الآن، مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص كانوا على متنها من بينهم الطاقم، ومازالت التحقيقات جارية للوقوف على سبب الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى