عاجلمحافظات

جولة مفاجئة لوزير النقل لمحطة قطارات الجيزة والمترو لمتابعة التشغيل

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية مفاجئة لمحطة الجيزة للسكك الحديدية لمتابعة عمليات التشغيل والخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وتفقد عرفات، وفق بيان صحفى، أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر، واطمئن على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التى تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب، كما تفقد عدد من القطارات بالمحطة ( قطار 2014 القاهرة أسوان و قطار 976 القاهرة الأقصر).

والتقى وزير النقل، عددًا من الركاب، للاستماع إليهم حول الخدمة المقدمة إليهم، الذين أكدوا على التحسن الكبير والملموس فى انتظام قيام القطارات، خلال الفترة الماضية.

وعن بعض التهدئات التى تقوم بها السكك الحديدية على بعض الخطوط، أوضح الوزير أنها بسبب أعمال التحديث للإشارات، والتى تهدف لزيادة معدلات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية وعن خطة التطوير التى تنفذها الوزارة لهذا المرفق الحيوى الهام الذى يخدم ملايين الركاب يوميا.

وأشار الدكتور هشام عرفات، إلى أن الوزارة ممثلة فى هيئة السكك الحديدية، تنفذ خطة شاملة لتحسين الخدمة المقدمة للركاب حيث يتم تنفيذ مشروعات استحداث نظام الإشارات على خطوط شبكة السكة الحديد بإجمالى أطوال 1100 كيلومتر لتصل نسبة الخطوط المكهربة على الشبكة لحوالى 35% لتحقيق أعلى معدلات الآمان على شبكة خطوط السكك الحديدية وكذلك تنفيذ خطة لإنهاء التطوير الشامل لعدد 1100 مزلقان على خطوط شبكة السكة الحديد.

ولفت وزير النقل، إلى أن الوزارة تقوم بتجديد مسافة 1000 كيلومتر من خطوط الشبكة تجديدا شاملا، بالإضافة إلى إحلال وتحديث أسطول الوحدات المتحركة بتوريد 200 جرار، حديث وعدد 1300 عربة سكة حديد مطورة فى صفقة هى الأضخم فى تاريخ السكك الحديدية المصرية.

وتوجه هشام عرفات إلى محطة مترو الجيزة بالخط الثانى لمترو الأنفاق حيث اطمئن على زمن التقاطر وعلى الخدمة المقدمة و التقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير الخطين الأول والثانى للمترو، واستكمال مراحل الخط الثالث للمترو، مؤكدًا على أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الجداول الزمنية المقررة خاصة مع أهميتها كأحد أهم مشروعات النقل الجماعى فى القاهرة الكبرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى