رياضة محليةعاجل

وصول درع الدوري لاستاد القاهرة قبل مباراة الأهلي وحرس الحدود

وصل قبل قليل درع بطولة الدوري المصري لملعب ستاد القاهرة قبل انطلاق مباراة الأهلي وحرس الحدود في بطولة الدوري، في الثامنة والنصف مساء اليوم.

ويأتي ذلك قبل احتفالية تتويج الأهلي بالبطولة التي حققها في الموسم الحالي وللمرة 43 في تاريخ النادي.

الأهلي يسعى إلى الفوز على حرس الحدود في مباراة الاحتفال بالدوري
ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة حرس الحدود بحثًا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 84 في جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي توج به للمرة الـ 43 في تاريخه حيث يحتل المركز الأول برصيد 81 نقطة جمعها من خوض 31 مباراة، حيث فاز في 25 مباراة وتعادل في ست مباريات دون أن يتلقى أي خسارة، وأحرز لاعبوه 62 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

و يسلم أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، درع الدوري إلى النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، بعد مباراة حرس الحدود، بحضور جمال علام رئيس اتحاد الكرة حيث ستقام احتفالية مصغرة داخل ملعب المباراة عقب انتهائها لتسليم الأهلي درع الدوري.

حرس الحدود يأمل في تحقيق فوز معنوي على الأهلى بعد الهبوط إلى القسم الثاني
وعلى الجانب الآخر يدخل فريق حرس الحدود بقيادة مدربه محمد مكي مباراة الأهلى اليوم بحثًا عن تحقيق فوز معنوي بعد الهبوط إلى القسم الثاني بعدما خاض 33 مباراة في بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 9 وخسر في 19 مباراة وأحرز لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 44 هدفًا ليحتل المركز الثامن عشر والأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي وحرس الحدود
وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة أسماء حكام مباراة الأهلي وحرس الحدود، المؤجلة من الجولة الـ 33 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وضم طاقم حكام مباراة الأهلي أمام حرس الحدود كلًّا من: محمد الحنفي “حكم صفارة” والثنائي عماد فرج وأحمد نظير “حكمين مساعدين” ونادر قمر الدولة “حكم رابع” وعمرو الشناوي “حكم فيديو” ومحمود عبد السميع “مساعد حكم فيديو”.

32 مباراة جمعت الأهلي وحرس الحدود
والتقى الأهلي وحرس الحدود على مدار 32 مباراة، حيث حقق الأهلي الفوز في 27 مباراة وتعادل في ثلاث مباريات مقابل انتصارين لفريق حرس الحدود.

أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما فاز برباعية نظيفة، وهو ما حدث في مناسبتين الأولى في موسم 2006-2007 وبالدور الثاني، وسجل الأهداف عبد الحميد حسن وعماد متعب ومحمد شوقي وأمادو فلافيو، والثانية في موسم 2015-2016، وسجل الأهداف رامي ربيعة ومؤمن زكريا «هدفان» وسعد سمير.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام حرس الحدود في 20 مباراة فيما خرج الحرس بشباك نظيفة أمام الأهلي في مباراتين فقط.

ونجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك حرس الحدود في 59 مرة بينما سجل لاعبو حرس الحدود 15 مرة في شباك الأهلي.

يعد عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيف 8 أهداف، فيما يعتبر وائل جمعة أكثر اللاعبين ظهورًا في تاريخ لقاءات الفريقين برصيد 16 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى