عاجلمحافظات

وصول 350 سائحا إلى ميناء سفاجا

أكد ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن موانئ البحر الأحمر تشهد نشاطا ملحوظا في حركة السفن السياحية بموانيها.

وأضاف ملاك في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن ميناء سفاجا استقبل صباح اليوم السفينة السياحية SILVER CLUD  وعلى متنها 350 سائحا من جنسيات مختلفة و285 طاقما قادمة من ميناء العقبة والسفينة بطول 155 مترا وعرض 32 مترا وغاطس 5 أمتار وترفع علم بهاماس لزيارة مناطق الأقصر وأسوان.

حيث كان في استقبالهم مدير أمن البحر الأحمر ومدير ميناء سفاجا، وسط تشديدات أمنية وذلك بعد أن أصبح ميناء سفاجا محطة ترانزيت على الخط الملاحى العقبة – صلالة، بعد انتهاء أعمال التطوير بالميناء وزيادة مساحتها وإقامة صالات جديدة للوصول والسفر ما ساهم في جذب الخط الملاحى للميناء.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مديري الموانئ وكافة الجهات العاملة بموانئ الهيئة بضرورة التنسيق لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك والجوازات، والتأكيد على التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين وذلك لجذب العديد من السفن السياحية لزيارة البلاد.
زر الذهاب إلى الأعلى