السياسة والشارع المصريعاجل

وفد مصري رفيع المستوى يتوجه إلى إثيوبيا

غادر وفد مصرى رفيع المستوى برئاسة المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، القاهرة اليوم، الثلاثاء، متوجها إلى إثيوبيا للانضمام لسامح شكرى، وزير الخارجية، الذى غادر أمس، الاثنين، إلى السعودية ومنها إلى إثيوبيا للقاء كبار المسئولين هناك لمتابعة مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وكان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قال في بيان إعلامى أصدرته وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سيلتقى “وركنا جيبيو”، وزير خارجية إثيوبيا، فى إطار متابعة التعاون الثنائى بين البلدين ونتائج الجولة الأخيرة لاجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بسد النهضة، لافتا إلى أن زيارة وزير الخارجية تأتى فى إطار تحرك مصرى جديد يستهدف كسر الجمود الخاص بالمسار الفنى المتمثل فى أعمال اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة.

وأضاف أبو زيد أنه من المنتظر أن يطرح شكرى أفكارًا ومقترحات تستهدف مساعدة الأطراف على اعتماد التقرير الاستهلالى المعد من جانب المكتب الاستشارى فى أسرع وقت لضمان الانتهاء من الدراسات الخاصة بالسد فى نطاق الإطار الزمنى المحدد فى اتفاق إعلان المبادئ.

وتابع: “إن سامح شكري سوف يستثمر تواجده فى أديس أبابا للتنسيق مع وزير خارجية إثيوبيا أيضا بشأن الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإثيوبى “هيلا ماريام ديسالين” إلى مصر فى شهر يناير المقبل، ومتابعة الموقف من الإعداد للجنة العليا المشتركة بين البلدين فى القاهرة”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى