السياسة والشارع المصريعاجل

وكالة إيطالية: الاصلاح الاقتصادى المصرى يسير فى الطريق الصحيح

قالت وكالة “نوفا” الإيطالية إن الاصلاح الاقتصادى فى مصر يسير على الطريق الصحيح، والدليل على ذلك هو ارتفاع الصادرات المصرية إلى إيطاليا بنسبة 47% فى الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017 الجارى، فى حين انخفضت الصادرات الإيطالية إلى مصر بنسبة 17 % خلال نفس الفترة.

وأشارت الوكالة إلى أن البيانات الصاردة عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية، تؤكد انخفاض العجز فى الميزان التجارى المصرى بنسبة 37% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، ليصل إلى 20.133 مليار دولار من 32.36 مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضى.

وأكدت الوكالة، على عودة العلاقات الطبيعية بين مصر وإيطاليا، وقالت إن “العلاقات أصبحت الآن أكثر قوة بين البلدين”، وذلك بعد فترة صعبة مرت على القاهرة وروما بسبب مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى عثر على جثته فى 3 فبراير على طول الطريق الذى يربط العاصمة المصرى بالاسكندرية.

يذكر أن تقرير وزارة التجارة والصناعة، أعلن عن أكبر 10 دول سجلت الصادرات المصرية إليها زيادة ملموسة خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضى، وقال التقرير إن نسبة الزيادة بلغت 11% مجتمعة على مستوى الدول، تصدرتها اسبانيا بنسبة زيادة 64% ثم إيطاليا فى المرتبة الثانية بنسبة 47% وجاءت تركيا فى المرتبة الثالثة بـ 45% ثم ألمانيا بنسبة 25% ثم لبنان بزيادة 18% وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة السادسة من حيث نسبة الزيادة مسجلة 15% ثم الأردن بنسبة 9.5% ثم بريطانيا بنسبة 4.6%.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى