السياسة والشارع المصري

وكالة: زيارة السيسى إلى البحرين تعكس عمق العلاقات بين البلدين

اهتمت وكالة برينسا لاتينا فى نسختها الكوبية بزيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى البحرين، وقالت إن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات بين البلدين، خاصة بعد أن شدد السيسى على التزام مصر تجاه أمن واستقرار البحرين ودول الخليج العربية والوقوف معها ضد مختلف التحديات.

كان الرئيس السيسى قد أكد على أن أمن البحرين واستقراره هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى، كما أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة على قوة ومتانة وأهمية العلاقات مع مصر، مشيرًا إلى حرص البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ المنطقة.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى توجه مساء أمس إلى مملكة البحرين، وكان فى استقباله بمطار المنامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والأمير خليفة بن سلمان آل حليفة رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.

ومن المقرر، أن يركز جدول أعمال الرئيس يوم الجمعة فى محادثات مع العاهل البحرينى لبحث سبل رفع مستوى والروابط المتميزة بين المنامة والقاهرة، وهى تركز على ثلاث نقاط رئيسية الأولى عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وخاصة فى السنوات الأخيرة، حيث طرأت تغيرات سريعة فى كل منهما وكان لها تأثير فى التقدم المشترك.

أما العنصر الثانى، فيدور حول الحاجة إلى تبادل وجهات النظر، والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل الأمن والاستقرارفى منطقة الشرق الأوسط بأسرها، فضلا عن مناقشة ضرورة مواصلة التنسيق على مستوى عالى لتلبية أهداف وطنية كل منها فى ضوء الأحداث التى وقعت فى الآونة الأخيرة.

1020153011315595010201530117024155241

زر الذهاب إلى الأعلى