رياضة عربية ودولية

يد الأخضر الشاب في مهمة خطف بطاقة كأس العالم من بوابة كوريا

يد الأخضر الشاب في مهمة خطف بطاقة كأس العالم من بوابة كوريا

شباب أخضر اليد خلال احتفالهم بالتأهل لنصف نهائي آسيا («الشرق الأوسط») يخوض المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب عصر اليوم الثلاثاء مواجهة مصيرية لخطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2019 المقررة في إسبانيا والوصول إلى النهائي الآسيوي حينما يواجه المنتخب الكوري الجنوبي في نصف نهائي منافسات البطولة الآسيوية السادسة عشرة والمقامة في صلالة العمانية.
ووصل أخضر اليد الشاب إلى هذا الدور بعد أن جاء ثانياً في المجموعة التي تتصدرها اليابان وتضم قطر وإيران بينما تأهل المنتخب الكوري الجنوبي متصدراً لمجموعته التي تضم البحرين وعمان والعراق. ويتطلع لاعبو الأخضر بقيادة المدرب الوطني فاضل آل سعيد إلى تحقيق الفوز للتأهل لنهائي بطولة آسيا للمرة الثانية على التوالي، وكذلك حجز بطاقة التأهل لبطولة العالم للمرة الرابعة في تاريخ كرة اليد السعودية، وذلك بعد أن تأهل الأخضر الشاب لمونديال 2017م بالجزائر، ومونديال 1997م بتركيا، ومونديال 1979م بدولتي الدنمارك والسويد. وأنهى الأخضر الشاب تحضيراته للقاء بمحاضرة عن طريق الفيديو شرح المدرب فاضل آل سعيد من خلالها للاعبين الأخطاء التي وقعت في المباريات الماضية وطالبهم بالتركيز داخل الملعب طوال الستون دقيقة، وخضع اللاعبون لتدريبات تكتيكية من أجل وضع الخطة المناسبة للقاء الحاسم.
واجتمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع مع اللاعبين وبحضور الجهازين الإداري والفني وأكد لهم أن الجهود التي قدمت في المباريات الماضية يجب أن تتوج بالوصول لكأس العالم المقبلة خصوصا أن هناك جهودا كبيرة بذلت في المجموعة الحديدية وكانت العزيمة قد ظهرت منذ المباراة الأولى ضد المنتخب القطري ولم تكن الخسارة من المنتخب الياباني محبطة قبل مواجهة المنتخب الإيراني والتي عبر من خلالها عبر الأخضر إلى الدور نصف النهائي.
وشدد على أن كرة اليد السعودية «عالمية» ويجب أن تبقى كذلك مبينا أن هذا المنتخب يحظى بدعم كبير ويجب أن تستمر الإنجازات ولتؤكد لعبة كرة اليد علوها على المستوى القاري وهذا غير ممكن أن يتحقق دون وجود عزيمة في مواجهة اليوم.
أما اللاعب حسين التاروتي فقال إن مباراة اليوم أمام المنتخب الكوري ليست سهلة وتحتاج إلى تركيز عالٍ في الملعب حتى لا تكون أكثر صعوبة معتبرا أن سهولتها ستكون في حالة ما كان اللاعبون في يومهم وفي كامل تركيزهم.
وختم بالقول إنهم قادرون في تخطي المهمة للوصول إلى كأس العالم ولعب النهائي الآسيوي ومن ثم السعي لحصد اللقب وتعويض ما فات في النسخة الماضية. السعودية رياضة سعودية

زر الذهاب إلى الأعلى