أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

يورو 2020.. المنتخب السويدى في مواجهة قوية أمام أوكرانيا فى ختام دور الستة عشر الليلة

يلتقى المنتخب السويدى مع نظيره الأوكرانى، في التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على أرضية ملعب ” هامبدن بارك” بمدينة جلاسكو الاسكتلندية، في ختام منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليا في 11 مدينة مختلفة وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وحقق منتخب السويد مفاجأة كبيرة بتأهل لدور الـ16 في النسخة الحالية من اليورو وهو في صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة التي ضمت معه منتخبات: إسبانيا، بولندا، وسلوفاكيا.

واحتل منتخب السويد صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، من فوزين على سلوفاكيا 1-0 وعلى بولندا بنتيجة 3-2 وتعادل سلبى مع منتخب إسبانيا، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم هدفين.

فيما حجز المنتخب الأوكرانى مقعده في ثمن نهائي يورو 2020 للمرة الأولى في التاريخ، ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث، حيث حصد 3 نقاط فقط جاء بهم ثالثا في المجموعة الثالثة خلف منتخبى هولندا والنمسا.

وحقق منتخب أوكرانيا فوزا وحيدا جاء على حساب مقدونيا الشمالية بهدفين مقابل هدف، فيما خسر مواجهتى هولندا بنتيجة 3-2، والنمسا 1-0.

المنتخب السويدى

من جانبه، طالب يان آندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي جماهير منتخب بلاده بالدعم قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه ضد نظيره الأوكراني، واعدا الجماهير ببذل أقصى جهد للوصول إلى أبعد نقطة في البطولة.

وقال مدرب المنتخب السويدى خلال مؤتمر صحفي: “إنه لأمر رائع أن يكون لديك وظيفة تجعل الكثير من الناس سعداء، أريد أن أشكر جميع المشجعين الذين يدعمونا”.

أضاف: “استمروا وسنبذل قصارى جهدنا في الملعب للعب المزيد من المباريات في هذه البطولة، في ذلك اليوم أخبرت لاعبي فريقي أنني لا أريد أن أكون في أي مكان آخر في العالم سوى تلك الغرفة، في تلك اللحظة مع هؤلاء الأشخاص”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى