رياضة عربية ودولية

يورو 2020.. كرواتيا تتعادل مع التشيك 1-1 فى المجموعة الرابعة “فيديو”

حسم التعادل الإيجابى مواجهة المنتخب الكرواتى ونظيره التشيكى، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ملعب “هامبلدن بارك” بمدينة جلاسكو في أسكتلندا، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيف 11 مدينة مختلفة.

أحرز باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، هدف التقدم لصالح منتخب التشيك عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 37 من زمن المباراة.

ورفع باتريك شيك رصيده إلى 3 أهداف لينفرد بصدارة قائمة هدافى النسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا، حيث سجل هدفى فوز منتخب بلاده ضد اسكتلندا في الجولة الأولى.

وذكرت شبكة “أوبتا” للاحصائيات أن باتريك شيك بات أول لاعب يسجل 3 أهداف في أول مباراتين في اليورو، بعد الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في يورو 2012.

كما أصبح شيك أول لاعب في منتخب التشيك يحرز 3 أهداف في نسخة واحدة من اليورو، منذ المهاجم ميلان باروش في يورو 2004، حيث أحرز حينها 5 أهداف.

نجح ايفان بيريسيتش مهاجم إنتر ميلان، في تسجيل هدف التعادل لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 47 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب يسجل لمنتخب كرواتيا في 4 بطولات دولية كبرى “كأس العالم 2014، يورو 2016، مونديال 2018، يورو 2020”.

وخاض منتخب كرواتيا لقاء التشيك بالتشكيل التالى: ليفاكوفيتش – فرساليكو – لوفرين – فيدا – جفارديول – مودريتش – كوفاسيتش – بيريزيتش – بريكالو – كراماريتش – ريبيتش.

تشكيل التشيك ضد كرواتيا: فاتشك – كوفال – كيلوشتكا – كالاس – بوريل – هولش – سوستشيك – ماسوبوست – داريدا – جانكتو – شيك.

بهذه النتيجة، يحافظ منتخب التشيك على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في يورو 2020 برصيد 4 نقاط ويقترب من التأهل للدور التالى، فيما جاءت كرواتيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق نقطتين عن المنتخب الإنجليزى الوصيف برصيد 3 نقاط.

وخسر المنتخب الكرواتي بهدف نظيف أمام إنجلترا في المواجهة التي أقيمت بالجولة الأولى، فيما افتتح منتخب التشيك مشواره بتحقيق فوزاً مستحقاً على نظيره إسكتلندا بهدفين نظيفين حيث استطاع ان يقدم جرس انذار لكل المنافسين بعدما أظهر قدرات هجومية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى