أخبار فنية و ثقافية

يوسف زيدان: «شجون عربية» يتناول مقومات بناء الدول

 

استضافت، أمس الإثنين، مكتبة الديوان بالزمالك حفل توقيع كتابا “شجون مصرية” و”شجون عربية” للكاتب يوسف زيدان بحضور مجموعة من المثقفين ونحبة من الأدباء والإعلاميين.

 

وتحدث الكاتب يوسف زيدان حول الموضوعات المختلفة التي يتناولها الكتاب وكيف شرح الأحداث التي تمر بها البلاد، وكيفية تعامل الدولة مع المثقفين وكيف تم بهتهم وظلم الكثير منهم.

 

وأضاف زيدان أن تخفيض سعر الدولار وشراء الأسلحة وتخفيض سعر السلع الغذائية ليست الطريق لبناء الدولة المصرية بناء صحيحا، بل بقيام ثورة ثقافية والتحرر من الركود الذهني لكي ننشأ جيلا لديه وعي معرفي يستطيع أن يتقدم بالدولة، أما إهمال القوة الناعمة سيؤدي إلى انعدام البناء والتطور.

 

أما عن كتاب شئون عربية فتحدث عنه قائلا: “إن الكتاب يتناول المقومات العربية التي نساعد على قيام الدول وما هي مكونات الشعوب العربية والعرقية، والقبائل العربية ومدى أهميتها لمعرفة المكونات الخاصة بكل عرق وكيف استغلاله لاستنهاض الدول وحمايتها من الانهيار”.

 

وهذان الكتابان لا يزعما اليقينية حول أهمية ومدى صحية الثوراة الثقافية وأهميتها ومدى احتياجنا لها، ولكن هو محاولة لإثارة مسائل وأدعو للتفكير فيها لكي نصل إلى حلول من شأنها النهوض بالمستقبل المصري والعربي.

زر الذهاب إلى الأعلى