أخبار العالمأخبار عالميةعاجل

يو اس نيوز :اليابان تحقق في تسريب عن صاروخ من الجيل الجديد

 ذكر موقع يو اس نيوز الأمريكي أن صحيفة ( أساهي شيمبون ) اليابانية أكدت اليوم أن وزارة الدفاع اليابانية تحقق في تسريب محتمل لتفاصيل صاروخ جديد على أحدث طراز في هجوم إلكتروني واسع النطاق على شركة ميتسوبيشي إلكتريك .

حيث نقلت الصحيفة عن مصادر حكومية لم تكشف عن هويتها القول بأن الوزارة تشتبه في أن متسللين سرقوا معايير الأداء التي أُرسلت إلى عدد من شركات الصناعات العسكرية في إطار عملية تقديم العطاءات للمشروع ، وأضافت أن شركة ميتسوبيشي إلكتريك لم تفز بعطاء النموذج المبدئي .

وأضاف الموقع أنه على الجانب الآخر أكدت شركة ميتسوبيشي إلكتريك أنها تتحرى صحة التقرير لكنها لم تعلق على الفور عندما اتصلت بها وكالة رويترز ، كما أن وزارة الدفاع لم تدل بتعليق فوري ، مشيراً إلى أن صحيفة ( أساهي شيمبون ) أوضحت أن صاروخ من طراز يستخدم من قبل دول منها الولايات المتحدة والصين و روسيا .

وينطلق بسرعة تفوق سرعة الصوت لمسافات طويلة ويمكنه اجتياز شبكات الدفاع الصاروخي للعدو لتوجيه ضربات دقيقة ، وأضافت أن اليابان تجري أبحاثاً على مثل هذه الصواريخ منذ السنة المالية 2018 ، وأن المدى والدفع ومقاومة الحرارة ربما تكون من بين التفاصيل المسربة .

 

ووفقاً لصحيفة ( أساهي شيمبون ) اليابانية التي أكدت اليوم أن وزارة الدفاع اليابانية تحقق في هذا التسريب لتفاصيل ذلك الصاروخ الجديد حيث يعد من أحدث طراز في هجوم إلكتروني واسع النطاق على شركة ميتسوبيشي إلكتريك

زر الذهاب إلى الأعلى