أخبار عالميةعاجل

اليابان تدعو لانعقاد مجلس الأمن القومي لبحث الضربة الأمريكية على سوريا

دعت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي لمناقشة الضربة الصاروخية الأمريكية ضد مطار عسكري في سوريا، حسبما ذكرت وكالة “كيودو” نقلا عن مصدر حكومي.

وكان وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، قال، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن الحكومة اليابانية تتحقق من المعلومات عن الغارة الأمريكية على سوريا وستعبر عن موقفها بعد تلقي المعلومات الكافية.

وأكد كيشيدا أن اليابان على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة، ووفقًا له إذا كانت التقارير عن استخدام أسلحة كيميائية في سوريا صحيحة، فإن اليابان تدين بشدة ذلك.

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه أمر بشن هجوم صاروخي على مطار عسكري في سوريا، بدعوى تنفيذ هجوم كيماوي منه، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الغرض من الهجوم الصاروخي كان مطار الشعيرات في محافظة حمص، وتفيد التقارير أن الضربة التي تمت باستخدام صواريخ كروز المجنحة انطلقت من سفن تابعة للبحرية الأمريكية.

وأعلن البنتاجون، أن قطع البحرية أطلقت 59 صاروخًا مجنحًا، وأنه أبلغ الجيش الروسي مسبقًا بذلك، من أجل تحييد قواته المنتشرة هناك، وقال إنه وفقًا لمعلوماته لم تسفر هذه الضربات عن سقوط ضحايا، إلا أن مصادر سورية أكدت وجود قتلى وجرحى نتيجة الضربة.

زر الذهاب إلى الأعلى