10 جلسات تتصدر فعاليات منتدى ” أفريقيا 2018 “

43

تنطلق فعاليات منتدى أفريقيا 2018، الذي يعقد تحت شعار “القيادة الجريئة والالتزام الجماعي نحو تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية” يوم السبت المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتنظم الوكالة الإقليمية للاستثمار بمنظمة دول السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، المنتدى، الذي يعقد في شرم الشيخ ويستمر لمدة يومين ويشارك فيه لفيف من الزعماء والقادة والرؤساء الأفارقة، من بينهم رؤساء زيمبابوى، وتوجو، والنيجر، ورواندا، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال والقادة الحكوميين لمناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية الملحة التي تساهم في تحقيق النمو المتواصل والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء.

كما يشارك عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ويشارك أيضا ممثلون عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

ويشارك أكثر من 800 شركة ومؤسسة دولية في المنتدى و120 متحدثا و90 دولة و3000 مشارك كما تعقد 50 جلسة.

وجاءت أبرز الجلسات والفعاليات كالتالي:

1 – المائدة المستديرة: سيشمل المنتدى مائدة مستديرة للمديرين التنفيذيين، حيث سيكون قادة الصناعة قادرين على مواجهة القيود الرئيسية المفروضة على القيادة الأفريقية لزيادة الاستثمار وتطوير الحلول المشتركة لتعزيز نمو القطاع الخاص.

2 – الشباب والمرأة: كما سيتم تسليط الضوء على الدور الاقتصادي للشباب والنساء في إطلاق الإمكانات الاقتصادية لأفريقيا في يوم واحد كامل من المنتدى.

3 – يوم رواد الأعمال الشباب.

4 – المرأة تمكين أفريقيا.

5 – أحداث الشريك.

7 – احتفال المرأة الأفريقية والصناعات الإبداعية.

8 – تقوية الأنظمة الإيكولوجية الإقليمية.

9 – السياسة وريادة الأعمال التحويلية وسوف يستكشف الفريق الاتجاهات الجديدة وديناميكيات النظم البيئية ويحدد المسارات لتعزيز التعاون الإقليمي من أجل الوصول إلى الأسواق وإمكانية التوسع بشكل أكبر.

10 – جلسة عصف ذهني: ستتخذ هذه الجلسة شكل جلسة عصف ذهني لمناقشة القيود الرئيسية المتعلقة بالسياسة والتي يتعين معالجتها لتعزيز الابتكار الأكبر وزيادة التعاون وبيئة أكثر ملاءمة لرواد الأعمال.

وسيتم إطلاق ورقة بيضاء خلال الجلسة تسلط الضوء على أهمية تهيئة بيئة تمكينية لدعم رواد الأعمال التحويليين لتحفيز النمو وخلق الفرص والوظائف في المنطقة.

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here