284 ألف ناخب جزائري يسجلون أنفسهم استعدادا للانتخابات الرئاسية

عدد المشاهدات: 32

قال محمد شرفي رئيس السلطة المستقلة للانتخابات بالجزائر، إن 284 ألف ناخب جديد سجلوا أنفسهم في القوائم الانتخابية منذ 22 سبتمبر الماضي استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 12 ديسمبر القادم.

وأضاف شرفي – في مؤتمر صحفي عقده بمقر السلطة مساء اليوم ، الأحد ، أن عدد الناخبين الجدد الذين سجلوا أنفسهم في الفترة الأولى لمراجعة القوائم الانتخابية التي انتهت 6 أكتوبر الجاري، بلغ 156 ألف ناخب، بالإضافة إلى 128 ألف ناخب خلال الفترة الثانية التي انتهت في 17 أكتوبر الحالي.. وتابع “هذه الأرقام تثبت أن تمديد فترة المراجعة بقرار من سلطة الانتخابات كان قرارا صائبا واستجابة للطلب الملح من المواطنين الشباب للتسجيل في القوائم الانتخابية”.

وأشار إلى أن هناك 6 مرشحين من بين 145 سحبوا استمارات الترشح، طلبوا تحديد موعد لإيداع ملفات ترشحهم لدى سلطة الانتخابات، رافضا الكشف عن أسمائهم.

وأكد أن السلطة المستقلة للانتخابات حرصت على توفير كل التسهيلات للمرشحين المحتملين لجمع التوقيعات اللازمة لتأييد ترشحهم للرئاسة، والتي تبلغ 50 ألف توقيع من 25 ولاية على الأقل، بحد أدنى 1200 توقيع من كل ولاية.. موضحا أنه لا يمكن تمديد فترة جمع التوقيعات، حيث أن تلك المواعيد قانونية ولا يمكن تمديدها أو تقليصها.

وأوضح شرفي، أن مهمة السلطة ليس متابعة الناس جزائيا، وبالتالي ستعكف على دراسة ملفات الترشح حسب ما يمليه القانون من شروط وأن كل الإمضاءات تعتبر صحيحة إلى حين إثبات العكس، مضيفا أن العدالة هي من ستفصل في الأمر.

يذكر أن باب الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 12 ديسمبر القادم سيغلق يوم 26 أكتوبر الجاري.