أخبار عالمية

القضاء الفرنسى يسجن شاب عامين اتصل بالشرطة وأبدى سعادته بهجمات باريس

قضت محكمة تولوز بجنوب فرنسا بالسجن عامين بحق شاب يبلغ من العمر 22 عاما بعد أن اتصل بالشرطة للتعبير عن تأييده لهجمات باريس التى وصفها بأنها “رائعة”، بحسب وسائل الإعلام الفرنسية نقلا عن محامى هذا الشاب.

وأضافت وسائل الإعلام أنه بعد مرور ساعات على اعتداءات 13 نوفمبر التى خلفت 130 قتيلا والمئات من المصابين، اتصل هذا الشاب الذى يدعى صابر علوى بالدرك وبقوات الأطفاء فى المنطقة التى يعيش فيها ثم بشرطة باريس حيث قال وهو يضحك :” أن سعيد..هذا رائع..فرنسيون يموتون..”.

ومن جانبه، اعتبر محامى الشاب – الذى استأنف الحكم – أن هذه العقوبة لا تتناسب مع وضع موكله الذى عبر عن ندمه، مبررا بأنه كان تحت تأثير الكحول حين تلفظ بهذه العبارات. وأوضح أن موكله بلا عمل منذ عدة سنوات وأنه بعد عرضه على طبيب نفسى تبين أنه غير ناضج ومصاب بعقد نفسية، اضافة إلى كونه غير متدين أو متطرف وإلى أن والديه أحدهما يهودى والآخر مسلم.

من جانبه، أشار المدعى العام إلى النبرة التى عبر بها المتهم عن أفكاره والى ادانته سبع مرات فى الماضى ، يذكر أنه منذ هجمات 13 نوفمبر، اصدر القضاء الفرنسى العديد من العقوبات بحق اشخاص أدينوا بتمجيد الاٍرهاب

زر الذهاب إلى الأعلى