الصحة والطب

شقاوة طفلك ممكن تسبب له نزيف بالأنف.. وهذه طرق الإسعاف

تتفاجأ بعض الأمهات بإصابة طفلها بنزيف بالأنف لأسباب متعددة، منها إصابته بنزلات البرد أو حساسية، الأمر الذى يعد مزعجاً للأم الذى يجعلها تظن أن إصابة نجلها خطيرة تعجز عن التصرف الصحيح.

يقول الدكتور سمير الأشقر استشارى الأنف والأذن والحنجرة أسباب نزيف الأنف عند الأطفال، قائلاً:”نزيف الأنف عند الأطفال ليس بالأمر الخطير فهو عادة نتيجة أسباب بسيطة مثل تعرض الطفل لاصطدام أنفه بجدار أو أثناء لعب مع أصدقائه تعرض للاصطدام بجسم صلب أو الوقوع على الأرض مما تسبب فى حدوث نزيف بالأنف”.

أضاف استشارى الأنف والأذن والحنجرة، فى تصريحات لـ”اليوم السابع “:”من أسباب نزيف الأنف عند الأطفال أيضاً أن يقوم الطفل بفرك قشرة جلدية داخل الأنف مما تسبب نزيفا، هذه الأمور ليست خطيرة على الطفل، لكن ننصح الأم دائماً بألا تترك الطفل يفرك بداخل أنفه حتى لا يحدث نزيف”.

أما عن طريقة العلاج فهى الحفاظ على الجلوس بشكل مستقيم مع الإمالة إلى الأمام قليلاً، والضغط على الجزء السفلى اللين من الأنف بالضغط على فتحتى الأنف بأصابع بواسطة قطعة قماش لمدة عشرة دقائق مع وضع قطعة قماش مبللة على جسر الأنف لاتقوم بإزالة أصابعك إلا بعد التأكد من انقطاع النزيف .

زر الذهاب إلى الأعلى