أخبار عالمية

روسيا تعرب عن قلقها ازاء خطط اسرائيل لبناء وحدات استيطانية جديدة

أعربت روسيا عن قلقها ازاء خطط اسرائيل لبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية فى الضفة الغربية. وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان أصدرته فى هذا الشأن أن خطط اسرائيل لاقامة مزيد من الوحدات الاستيطانية فى الضفة الغربية سوف تجعل تسوية قضية الوضع النهائى للأراضى الفلسطينية، اكثر صعوبة، بحسب وكالة ايتار تاس .

وأضاف البيان ” وحسبما ذكر عدد من التقارير الاعلامية، تبحث السلطات الاسرائيلية خططا لبناء نحو 8300 منزل فى منطقة تقع بين القدس الشرقية ومستوطنة معاليه ادومين /فى المنطقة التى يطلق عليها المنطقة إى /1- فى الضفة الغربية المحتلة”. وأشار البيان ” بهذه الطريقة سوف يتم وضع عائق كبير اخر امام التوصل إلى حل مقبول على نحو مشترك فيما يتعلق بالوضع النهائى للاراضى الفسطينية”.

” وذكر البيان” فى هذا الاطار نؤكد مجددا الحاجة للامتناع عن أى خطوات احادية الجانب ربما تثير مزيدا من التعقيدات فى العلاقات الاسرائيلية الفلسطينية وتضع علامة استفهام بشان مبدأ حل الدولتين للمشكلة الفلسطينية الذى وافق عليه المجتمع الدولى بما فى ذلك اسرائيل “. كانت منظمة السلام الان الاسرائيلية قد ذكرت امس أن السلطات الاسرائيلية وافقت على بناء 55 الف و548 وحدة سكنية جديدة منها 8300 وحدة سكنية فى المنطقة إى 1-إضافة إلى اقامة مستوطنتين جديدتين.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى