عاجل

4 أسباب وراء عدم فقدان الوزن خلال اتباع الكيتو دايت.. اعرفى المشكلة والحل

عدد المشاهدات: 62
نظام كيتو دايت-أرشيفية

تتفاجأ بعض النساء بعد فترة من الوقت من اتباع حمية الكيتو من توقف الوزن وعدم القدرة على فقدان الوزن، مما يتسبب فى شعور المرأة باليأس والإحباط، الذى يجعلها تتوقف عن اتباع الحمية الغذائية، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير عن الأسباب الشائعة وراء ذلك، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع “ insider “.

أسباب وعلاج عدم فقدان الوزن خلال اتباع “كيتو دايت”

تناول الكثير من السعرات الحرارية

يعتبر من أسباب ثبات الوزن خلال اتباع نظام “كيتو دايت”، هو تناول الكثير من السعرات الحرارية خلال اليوم، ولذلك ينصح بتناول بعض الأطعمة خلال اتباع حمية “الكيتو” والتى تساعد على الشعور بالشبع، مثل الخضروات الغنية بالألياف ومنخفضة الكربوهيدرات – مثل الخضروات الورقية والبروكلي وكذلك اللحوم الخالية من الدهون والمليئة بالبروتين مثل المأكولات البحرية والدواجن، والأطعمة الدهنية الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور.

وإذا كانت المرأة تواجه صعوبة فى التحكم بكمية السعرات الحرارية التى تتناولها، يجب عليها اتباع هذه النصائح، وهى:

-استبدلى أي مشروبات سكرية بمياه منكهة.

– قياس السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة .

عدم الحصول على سعرات حرارية كافية

تعتبر من الأخطاء التى يقع فيها الكثيرون عند اتباع نظام “كيتو دايت” هو تقييد السعرات الحرارية أكثر من اللازم والتى قد تصل إلى أقل من 1200 سعر حراري في اليوم، مما يجعل الجسم يشعر بالجوع وبالتالى تبطىء عملية التمثيل الغذائى ويتوقف الجسم عن فقدان الوزن.

الشعور بالتوتر

أشارت العديد من الدراسات إلى وجود صلة قوية بين الإجهاد والسمنة، حيث يزيد التوتر يزيد من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الشهية وربما الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن لاحقًا، ولذلك ينصح بخفض الشعور بالتوتر من خلال ممارسة التمارين الرياضية والحصول على قسط كافى من النوم والتحدث مع الأحبة.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على تقليل مستويات التور وزيادة فرص التحكم فى الشهية وبالتالى فقدان الوزن، ولذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

%d مدونون معجبون بهذه: