أمومة وطفولة

4 خطوات أساسية للحفاظ على رطوبة جسم طفلك فى فصل الشتاء

بالتأكيد الجميع يقل شربه للماء في فصل الشتاء برغم أنه أمر هام سواء في الصيف أم في الشتاء، ولهذا من الضروري تناول الماء طوال اليوم، أما الأطفال فقد لا يهتمون بشرب الماء وينسون ذلك. ولهذا يجب على الأم أن تحرص على أن يتناول طفلها الماء خلال اليوم في أي وقت من السنة، وخاصة في الشتاء لأنه قد لا يشعر بالعطش، وحتى لا يصاب الجسم بالجفاف، ويوجد طرق للمحافظة على رطوبة جسم الطفل، وفقًا لموقع”timesofindia“.

تعليم الطفل
تعليم الطفل

تعليم الطفل أعراض العطش:

في فصل الشتاء قد يكون من الصعب على الأم معرفة هل طفلها مصاب بالجفاف أم لا، وقد يكون الأمر واضحا مثل جفاف الفم لدى الطفل وعدم وجود دموع عند بكائه، أو أنه لا يبلل الحفاضات بشكل كبير، ولكن يجب معرفة علامات العطش وتعليمها للطفل، ويمكن أن يكون غضب الطفل المتكرر أو عدم ذهابه للحمام بصورة كبيرة، عرض من أعراض الجفاف، ويمكن أن يكون الدوار والأرهاق وضعف الأداء الرياضى علامة أخرى لذلك.

طفلة تشرب
طفلة تشرب

تقديم الخضار والفواكه عصيرا:

يمكن للأم أن تقدم الفاكهة والخضراوات للطفل الأكبر سناَ، وأن يكون من ضمن الأكل السلطات بشكل يومى، لحصول الجسم على ترطيب مهم، وأن يكون الخضراوات الورقية الخضراء واللبن في نظام الطفل خاصة في فصل الشتاء.

عصير
عصير

البدء في تكوين عادات صحية للترطيب:

يجب على الأم أن تطور من عادات الشرب الصحية لدى طفلها مما يشجعه على استهلاك الماء بشكل منتظم، كأن يستهلك الطفل الذى يكون أقل من 8 سنوات حوالى من 4 إلى 5 أكواب من الماء، وللأطفال الأكبر يفضل أن يشربوا حوالى 6 أكواب من الماء، مع تذكير الطفل بالماء أن يشربه طوال اليوم.

العناية بالطفل لترطيب جسمه:

يجب على الأم أن تختار طعاما مختلفا ومرطب في نفس الوقت، للطفل الذى لا يشرب الماء كثيرا ويشكل صعوبة في ذلك، يمكن تقديم عصير الليمون أو أي عصير مصنوع في المنزل، مع إعطاء الطفل ماء جوز الهند وجعله يشرب عصائر الفاكهة الغنية بالماء مثل البرتقال لأنها تقوى من جهاز المناعة لدى الطفل وتحميه من الأمراض المختلفة.

عصائر مرطبةعصائر مرطبة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: