علوم وتكنولوجيا

رفع الحظر عن موقع “يوتيوب” رسميا داخل باكستان

أعلنت مصادر بوزارة تكنولوجيا المعلومات الباكستانية اليوم الاثنين، أن هيئة الاتصالات أمرت رسميا برفع الحظر عن موقع “يوتيوب” لمستخدمى الإنترنت داخل البلاد، بعد أكثر من 3 أعوام ونصف من حظر موقع الفيديو، الأكثر شعبية على مستوى العالم داخل باكستان.

ونقلت قناة (جيو نيوز) الباكستانية عن المصادر – التى وصفتها بالمطلعة داخل الوزارة – القول إن مستخدمى الإنترنت فى شتى أنحاء باكستان سيكونون قادرين الآن على الدخول إلى الموقع فى غضون 48 ساعة، مضيفة أن الوزارة أمرت هيئة الاتصالات بإصدار توجيهات لمزودى خدمات الإنترنت برفع الحظر عن الموقع فى جميع أنحاء البلاد.

يأتى ذلك التطور بعد أيام من إعلان هيئة الاتصالات الباكستانية فى تقرير للمحكمة العليا أنه أصبح ممكنا – الآن – إزالة مقاطع الفيديو المرفوضة من الموقع بعد أن أصدرت شركة جوجل “يوتيوب باكستان”.

وقالت هيئة الاتصالات الباكستانية للمحكمة إن المحتوى المرفوض تم إزالته من نسخة “يوتيوب باكستان” للموقع، وأنه لا يوجد سبب الآن لاستمرار الحظر على الموقع داخل البلاد. وكانت الحكومة الباكستانية قد قامت بحظر موقع “يوتيوب” بباكستان – فى 17 سبتمبر عام 2012 – بعد تلقى معلومات عن استمرار دخول المستخدمين إلى فيديو يدعو للكفر تم عمله ورفعه على موقع يوتيوب داخل الولايات المتحدة. وأعلنت شركة (جوجل) – الأسبوع الماضى – أنها أطلقت إصدارات خاصة ليوتيوب فى نيبال وسريلانكا وباكستان؛ ما يمهد الطريق أمام رفع الحظر عن الموقع داخل باكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى