السياسة والشارع المصريعاجل

الرئيس يبحث جهود زيادة الصادرات وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، وهانى قدرى دميان وزير المالية، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول الجهود التى تبذلها الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزى لزيادة الصادرات وتشجيع المُنتَج المحلى بهدف تنشيط الاقتصاد الوطنى.

كما تم عرض خطط دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تنفيذاً لمبادرة الرئيس التى أعلن عنها الرئيس خلال الاحتفال بيوم الشباب فى التاسع من يناير الجارى.

كما تناول الاجتماع الضوابط التى وضعتها وزارة التجارة والصناعة من أجل ضمان جودة الواردات، ولاسيما فى ضوء ما تم رصده فى السوق المصرية من سلع لا تتمتع بالمواصفات القياسية ولا ترقى إلى مستويات الجودة المناسبة. ومن جهة أخرى، تم استعراض ما شهدته مؤشرات سوق الأوراق المالية المصرية من تراجعٍ يُعزى إلى هبوط مؤشرات أسواق المال العالمية. وأوضح المتحدث الرسمى أن المرحلة المقبلة ستشهد طرح نِسَب من رأسمال الشركات والبنوك المصرية الناجحة فى البورصة.

و أضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد أهمية استمرار التنسيق الجارى بين كافة جهات الدولة المعنية من أجل زيادة الصادرات المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك على المديين القصير والطويل، لاسيما من خلال الاِرتقاء بالصناعة المصرية وتشجيع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى