أخبار فنية و ثقافية

تكريم الفنانة مديحة حمدى بالمسرح القومى وسط حضور فنى وثقافى كبير

كرم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الدكتور مصطفى سليم الفنانة القديرة مديحة حمدى، من خلال لقاء الرواد بالمسرح القومى بالعتبة تحت إدارة الفنان يوسف إسماعيل.

بدأ البرنامج بمعرض لمستنسخات أشهر أعمال الفنانة القديرة مديحة حمدى فى المسرح، ثم أعقبه داخل المسرح حفل موسيقى لفرقة المركز القومى للمسرح قدموا أغنيات منها “عجبا لغزال قتال عجبا”، وأغنية “حلوة بلادى” و”على قد الشوق” وغيرها من الأغانى التراثية والوطنية، وبعدها تم عرض الفيلم الوثائقى “حكاية بنت مصرية”، وأعقبه كلمة للفنانة القديرة مديحة حمدى قالت فيها “الفنان عندما يتقدم به العمر ينظر لمسيرته فيجد شهادات وتقدير وجوائز، لكن يأتى لديه وقت يجد وقته أبطأ بسبب ظروف عمرية واجتماعية وظروف فنية فيجد سقفا لطموحه وآماله لكن مثل هذه الليلة الدافئة أجد سقف طموحى وآمالى بلا حدود فقد أحيت هذه الجائزة الحياة بداخلى مرة أخرى وأشكر كل من تعب واجتهد لإدخال السرور إلى قلبى.

وأضافت مديحة حمدى “أنا مبسوطة لكونى مازلت على قيد الحياة وأكرم وأتسلم جائزة بنفسى وإلا كنتم سوف تبحثون عن ممن يتسلم تكريمى”.

وبعدها صعدت الفنانة القديرة بصحبة حفيديها الطفلين اللذان طلبت منهما إلقاء كلمة فتحدث أحدهما بالعربية والآخر بالإنحليزية.

أعقب ذلك كلمات لكل من الدكتور مصطفى سليم الذى قال إن تكريم الرواد واجب وطنى وهدف من أهم أهداف المركز، وبعدها تحدث أيضًا الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى عن الفنانة مديحة حمدى وعطائها الفنى.

ثم تحدث المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، وقال: أشكر القائمين على هذه الاحتفالية وهذا دورنا كوزارة ثقافة أن نكرم الرواد فى جميع الفنون ولابد أن تعود قيم احترام الأجيال لبعضها فاحترام المثل الأعلى والقدوة لابد أن تعود كل هذه المثل واليوم يحضر معنا الكثير من الفنانين والرواد والقامات وحضورهم تشريف لنا.

زر الذهاب إلى الأعلى