محافظات

693 مشروعا استثماريا صغيرا فى قرى المنيا بقيمة 3 ملايين خلال 2015

أعلنت إدارة تنمية القرية بالمنيا عن تنفيذ 693 مشروعاً استثمارياً صغيراً بقرى المحافظة بقيمة 3 ملايين و92 ألف جنيه خلال عام 2015، بما يحقق جذبا للاستثمارات ويضع محافظة المنيا من أولى المحافظات بالنسبة لقيمة الاستثمارات التى يتم جلبها أو قيمة تحصيل القروض المنصرفة.

وأوضح يوسف خير جرجس مدير عام التنمية، أن هذه المشروعات تهدف فى المقام الأول إلى تشجيع إقامة مشروعات صغيرة للأسر الريفية لإيجاد المزيد من فرص العمل وزيادة الدخل الفردى والأسرى، وتحسين مستوى المعيشة بقرى المنيا، مشيراً إلى أن المشروعات تشمل العديد من المجالات المختلفة ما بين “إنتاجية ـ تسويقية ـ خدمية ـ ورش حرفية ـ زراعية”.

وأضاف، أن هذه المشروعات ممولة من صندوق التنمية المحلية بجهاز بناء وتنمية القرية المصرية التابع بوزارة التنمية المحلية بالقاهرة ، لافتاً أن رأس مال المشروع الواحد يتراوح ما بين 2000- 7500 جنيه، بالإضافة إلى أنه تم تحقيق أعلى نسبة تحصيل أقساط من المنتفعين خلال العام والتى بلغت 3.7 مليون جنيه. وقدم الجهاز منحة قدرها 181 ألف جنيه، لشراء سيارة نظافة قلاب سعة 4 متر مكعب للمحافظة، خصصت بقرية إبيوها بمركز أبو قرقاص، وذلك تقديراً للتعاون البناء والجهود المبذولة بين الجهاز وإدارة التنمية بمحافظة المنيا خلال هذا العام.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى