السياسة والشارع المصريعاجل

12 تظاهرة وتفكيك 5 قنابل وانفجار 4 قنابل صوتية في مستهل الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير

نظم بعض المتظاهرين والمنتمين لجماعة الإخوان مسيرة انطلقت من مسجد ” الفردوس ” بمنطقة حدائق المعادي ظهر اليوم وقد حاول المشاركين في المسيرة تجنب الطرق الرئيسية قدر الامكان تجنبا للاحتكاك بالشرطة وقوات الأمن المتواجدة بكثافة في الشوارع الرئيسية

وفي الفيوم  قطع عدد من المتظاهرين الطريق الدائري بالفيوم بإشعال إطارات السيارات وسط الطريق ، مما أدى إلى توقف الحركة المروية أمام المسافرين والمارة بالقرب من مدخل ( أطسا ) الرئيسي وتكدس السيارات .. فيما انتقلت قوات الأمن إلى الموقع في محاولة لفتح الطريق مرة أخرى

وفي نفس السياق قام مجموعة من المتظاهرين بقطع الطريق الدولي أمام قرية  « سوق الثلاثاء « بمدينة ” بلطيم ” ، بإشعال النيران في إطارات السيارات القديمة ، فيما تمكنت قوات الأمن من تفريقهم وإعادة فتح الطريق الدولي .

وقد شهدت محافظة الأسكندرية عدة مظاهرات حتى ظهر اليوم حيث نظمت ما يقارب  (7) مسيرات في مناطق ( الرمل / العامرية / برج العرب / المنتزه / العصافرة / العوايد / سيدي بشر ) .. ويقدر عدد المسيرة الواحدة بنحو (30) فرد .. كما أنه لوحظ أن أغلب المشاركين في المسيرة من السيدات .

وفي الأسكندرية أيضا تم إبطال عبوة ناسفة شديدة الانفجار في شارع ” المكس ” غرب المحافظة .. من جانبه أكد مدير الإدارة الحماية المدنية العميد ” عمر جاب الله ” أن العبوة بها مواد لها مفعول شبيه بمادة ( النابلم ) ، مؤكداً أنه تم إنقاذ المنطقة من كارثة محققة .

وفي نفس الاطار تلقت قوات الأمن  بلاغ سلبي بالعثور على جسم غريب يشتبه بأن داخله مواد متفجرة أسفل أحد الأتوبيسات بموقف أتوبيسات ( السوبر جيت ) بمنطقة ” محرم بك ” ، وبالفحص تبين أن الجسم الغريب عبارة عن كاسيت غير متداول في الأسواق لكبر حجمه ولا يحتوي على أي مواد متفجرة .

وفي محافظة القليوبية أشعل عدد من المتظاهرين النار في إطارات السيارات بالقرب من مسجد ” المصطفى ” بالشارع الجديد في شبرا الخيمة ، فيما لاذ المتظاهرين  بالفرار عقب انتقال قوات الأمن إلى مكان الواقعة .

<

p style=”text-align: justify;”>فيما شهد ميدان التحرير هدوء حذر وسط تواجد أمني مكثف على حدوده الخارجية وتجنب من عدد كبير من المارة والسيرات من استخدامه .


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى