أناقة وجمال

روتين العناية بالبشرة خلال فترات التوتر.. لمس الوجه ممنوع والترطيب ضرورة

كلنا نواجه الشعور بالتوتر في حياتنا اليومية، ولكن إن زاد التوتر أكثر من اللازم قد يتسبب فى ظهور بعض المشاكل للبشرة مثل الحبوب، حيث تؤدي قلة النوم والتوتر إلى زيادة هرمون يسمى الكورتيزول، وإذا لم تكن الهرمونات متوازنة فى جسمك، فإنها تميل إلى زيادة فرص  تضرر البشرة عن طريق سد المسام وتحفيز حب الشباب.

فى التقرير التالى يوضح موقع “بولد سكاى الهندى” روتين العناية بالبشرة خلال فترات التوتر والقلق، حتى لا تتضرر بشرتك بشكل كبير:

روتين العناية بالبشرة خلال فترات التوتر:

 عندما نشعر بالتوتر، غالبًا ما ننسى الاهتمام بأنفسنا، يساعد اتباع نظام روتيني وشرب كمية كافية من الماء وتناول الأشياء الصحيحة في إعطاء كل من العقل والجسم بأن كل شيء على ما يرام، فهذا يحافظ على سلامة العقل بينما يتحكم أيضًا في أي إنتاج زائد للهرمونات.

العناية بالبشرة خلال فترات التوتر

العناية بالبشرة .. حاولى التخلص من كل ما يزعجك:

إذا كان لديك وظيفة أو أسلوب حياة يجعلك حرفيًا متوترة طوال الليل، فيجب عليك أن تتصالحى معه ولا تجعلينه يؤثر على صحتك، واحرصى على التخلص من كل ما يزعجك بجانب اتباع روتين سليم للعناية بالبشرة.

العناية بالبشرة والتوتر

العناية بالبشرة ..  توقفى عن الإضرار ببشرتك بلمسها

عند التوتر غالبًا ما نقوم بحركات معينة دون أن ندرك ذلك، فغالبًا ما نلمس وجهنا مرارًا، وخاصة الجبهة عندما نكون مرهقين، دون أن ندرك ، ينتهي بنا المطاف نحن أنفسنا بسد المسام ونشر العدوى على كامل البشرة، لذلك حاولى قدر الإمكان تجنب لمس وجهك.

العناية بالبشرة - لمس البثور

العناية بالبشرة .. تنظيف الوجه وترطيبه جيدا

نعلم أن كل ما يمكنك التفكير فيه هو المشكلة ولكن قضاء بعض الوقت وتنظيف وجهك يمكن أن يساعدك كثيرا، حيث قد يسد الزيت الطبيعي على الوجه المسام ويؤدى إلى ظهور حب الشباب وأضرار للبشرة كثيرة، يمكنك تجنبها من خلال استخدام منظف جيد ومرطب للبشرة.

العناية بالبشرة - تنظيف البشرة

زر الذهاب إلى الأعلى