السياسة والشارع المصريعاجل

مصدر مسئول لـ”أ.ش.أ”: تركيا دولة راعية للإرهاب وتؤجج صراعات المنطقة

رد مصدر مصرى مسئول على تجاوزت الحكومة التركية حيث تجاوزت مجددا حدودها تجاه مصر على لسان نائب رئيس وزرائها والمتحدث باسم حكومتها نعمان كورتولموز فى رده على سؤال عن العلاقات مع مصر.

 و قال المصدر المسئول فى تصريح إن حكومة وشعب مصر لا ينتظران موافقة أو مباركة من جانب تركيا للاوضاع فى مصر، مشيرا إلى أن تركيا “دولة راعية للإرهاب وتؤجج النزاعات فى المنطقة وتمارس شتى أشكل العنف والانتهاكات ضد مواطنيها بل وتسمح بمرور المهاجرين من أراضيها إلى السواحل الاوربية لممارسة الإبتزاز للدول الاوربية. ودعا المصدر كل المراقبين للشأن التركى للاطلاع على التقرير الاخير للمفوض السامى لحقوق الانسان حول حقوق الانسان والحريات فى تركيا وما تشهده من انتهاكات فى هذا الشأن.

و كان المسئول التركى نفسه قد أشار إلى أن الشعبين المصرى والتركى صديقان وأن تركيا أعربت عن موقفها بأنها لا ولن توافق على الانقلاب الذى حدث ضد الديمقراطية المصرية وما تبعه من تطورات”، وزعم ” أن تركيا لم توافق على الانقلاب ـ فى إشارة إلى ثورة 30 يونيو الشعبية ـ أو على أحكام الاعدام الناجمة عنه، وإنها استمرت دوما صديقة للشعب المصرى ولكن ما تعترض عليه هو المنهج غير الديمقراطى وغير القانونى للادارة المصرية الحالية الذى لا يسهم فى مستقبل الشعب المصرى وإن تحول مصر للديمقراطية هو الشرط لتصحيح العلاقات معها “. حسب زعمه

زر الذهاب إلى الأعلى