رياضة محلية

حراسة خاصة لـ محمد صلاح ونجوم القارة وتطبيق الفار بأمم أفريقيا

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عددًا من الإجراءات التنظيمية والشروط، لكل الاتحادات الأفريقية التي تأهلت منتخباتها إلى كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون خلال يناير وفبراير المقبلين.

موعد أمم أفريقيا
وستقام مباريات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2021 بعد أن تم تأجيل البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا.

تقنية الفار
وشمل خطاب الكاف على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد الفار VAR من المباراة الأولى من الدور الأول في مرحلة المجموعات وسيركز على أربعة جوانب هي: الأهداف والبطاقات الحمراء والعقوبات وهوية اللاعب المراد معاقبته بهدف منع الأخطاء الواضحة.

أما بالنسبة للبروتوكول الصحي، سيتم تطبيق البروتوكول الصحي لمكافحة فيروس كورونا كوفيد -19، ولاسيما استخدام اختبارات PCR لمدة 72 ساعة قبل كل مباراة.

وسيخضع اثنان من لاعبي كل منتخب في كل مباراة باختبار المنشطات.

وتخضع كل جوانب السلامة والأمن لبطولة كأس الأمم الأفريقية إلي ( اللجنة المنظمة المحلية ) والسلطات المحلية لدولة الكاميرون، حيث تم التعاقد مع شركات أمن لتوفير رعاية وأمن خاص لنجوم المنتخبات الافريقية المحترفة في الدوريات الأوروبية وسيكون أبرزهم محمد صلاح وساديو ماني ورياض محرز وفرانك كيسي وإدريسا جانا جاي ونابي كيتا وغيرهم من النجوم الكبار.

كما سيتحمل الكاف مصاريف سفر وإقامة وتنقلات 40 عضوا من كل وفد يسافر لتمثيل منتخب بلاده، يشمل الوفد 23 لاعبا و17 مسئولًا، وأي منتخب سيضيف الـ5 لاعبين المضافين على القائمة طبقا للبروتوكول الطبي يتحمل قيمة تذاكر السفر والإقامة.

ووضعت شبكة هوسكورد العالمية والمتخصصة في الأرقام والإحصائيات لكرة القدم، محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي على رأس التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

محمد صلاح على رأس التشكيل المثالي

وضم التشكيل المثالي لكأس أمم أفريقيا وفقًا لشبكة هوسكورد العالمية، كلًّا من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي ( تشيلسي – السنغال).

خط الدفاع: سيرج أورييه (توتنهام – كوت ديفوار) – إريك بايلي (مانشستر يونايتد – كوت ديفوار) – رومان سايس (وولفرهامبتون – المغرب) – آدم ماسينا (واتفورد – المغرب).

خط الوسط: نابي كيتا (ليفربول – غينيا) – ويلفريد نديدي (ليستر سيتي – نيجيريا) – رياض محرز (مانشستر سيتي – الجزائر) – ساديو ماني (ليفربول – السنغال).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول – مصر) – بيير- إيمريك أوباميانج (أرسنال – الجابون).

زر الذهاب إلى الأعلى