رياضة عربية ودولية

مقدونيا الشمالية تصعد لملحق تصفيات كأس العالم.. وفوز ألمانيا ورومانيا

انتهى منتخب ألمانيا من مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، بفوز خارج الديار على أرمينيا (4-1) مساء اليوم الأحد، بعدما ضمن التأهل مبكرا لمونديال قطر.

أهداف ألمانيا
رباعية الماكينات الألمانية جاءت بأقدام كاي هافيرتز وإلكاي جوندوجان (ثنائية) وجوناس هوفمان، في الدقائق 15 و45+4 و50 و64، فيما أحرز هنريك مخيتاريان هدف أرمينيا الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة 59.

ترتيب الفريقين
بهذه النتيجة، أنهت ألمانيا التصفيات في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 27 نقطة، فيما توقفت أرمينيا عند 12 نقطة في المركز الرابع.
وتوغل بايراميان داخل منطقة جزاء الفريق الضيف من جهة اليسار، قبل أن يسدد كرة بيسراه، ارتطمت في الشباك من الخارج.
خطورة المانشافت ظهرت مبكرا، بعدما أرسل ساني عرضية أرضية نحو هافيرتز داخل منطقة الجزاء، ليوجهها الأخير بلمسة مباشرة، تصدى لها الحارس بوتشنيف ببراعة.
وبعد دقائق معدودة، عوّض هافيرتز نفسه عن الفرصة الضائعة بعدما وصلته عرضية مماثلة من الجهة اليمنى، لكن هذه المرة من هوفمان، ليقابلها بلمسة مباشرة داخل الشباك، محرزا هدف التقدم للضيوف.

وذاد الحارس الأرميني عن مرماه مجددا، بتصديه البارع لتسديدة ساني من داخل منطقة الجزاء، التي حولها إلى ركنية.
ووصل المنتخب الأرميني بأول فرصة لمرمى تير شتيجن، بتسديدة عن طريق سبيرتسيان من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة علت العارضة.
وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، تعرض نيوهاوس لعرقلة داخل منطقة الجزاء، تجاهلها الحكم في البداية قبل اللجوء لتقنية الفيديو، ليمنح ألمانيا ركلة جزاء، سجل منها جوندوجان الهدف الثاني لفريقه.
بداية الشوط الثاني شهدت خطأ فادحا من الحارس الأرميني، حينما فشل في الإمساك بكرة ضعيفة سددها جوندوجان من خارج المنطقة، لتتحول بغرابة إلى داخل الشباك.

ونجح المنتخب الأرميني في تقليص النتيجة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء له، انبرى لها مخيتاريان وسددها بإتقان داخل الشباك.

وجاء الرد بعد دقائق معدودة من المانشافت، بعدما استغل هوفمان تمريرة خاطئة من أحد لاعبي أصحاب الأرض، لينطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء، مسددا كرة أرضية زاحفة استقرت في الشباك.

وكاد البديل نميتشا أن يصطاد شباك أرمينيا، بعدما انطلق في الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

مقدونيا تصعد للملحق
وفي المجموعة ذاتها، ضمن منتخب مقدونيا الشمالية المشاركة في الملحق الأوروبي، بعدما حسم المركز الثاني عقب فوزه على أيسلندا 3-1.

وسجل أهداف منتخب مقدونيا إزجان أليوسكي في الدقيقة السابعة وإليف ألماس (هدفين) في الدقيقتين 65 و86، فيما سجل هدف منتخب أيسلندا يون داجور ثورستينسون في الدقيقة 54.

وشهدت المباراة طرد إيساك بيرجمان لاعب أيسلندا في الدقيقة 79.

ورفع منتخب مقدونيا الشمالية رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد منتخب أيسلندا عند 9 نقاط في المركز الخامس.

فوز رومانيا
وفي مباراة أخرى، فاز منتخب رومانيا على مضيفه ليختنشتاين بهدفين نظيفين سجلهما دينيس مان ونيكيشور بانكو في الدقيقتين 8 و87.

ورفع منتخب رومانيا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد ليختنشتاين عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: