رياضة عربية ودولية

إسبانيا تصعد لكأس العالم 2022 بالفوز على السويد 0/1 

تمكن ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده خلال مواجهة السويد، مساء أمس الأحد، في إطار منافسات الجولة العاشرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال قطر 2022، على ملعب “لا كارتوخا”.

هدف إسبانيا
وسجل موراتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

صعود إسبانيا
وبهذا الانتصار رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الثانية وتتأهل لكأس العالم 2022 بقطر، بينما تجمد رصيد السويد عند 15 نقطة في الوصافة لتلعب السويد الملحق الأوروبي.

بدأت المباراة باستحواذ لإسبانيا على الكرة، بينما أول تهديد جاء من السويد في الدقيقة 16، عبر فورسبيرج الذي سدد كرة على حدود منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر.

خطأ حارس مرمى إسبانيا
وكاد أوناي سيمون حارس مرمى إسبانيا، أن يورط فريقه بخطأ ساذج أثناء تمريره للكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34.

وأضاع فورسبيرج لاعب السويد فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 38؛ حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر، وسدد على الطائر بجانب القائم الأيمن.

تعادل سلبي
ورغم سيطرة إسبانيا الكاملة على الكرة، لكنها كانت سلبية دون أي خطورة حقيقية، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، مرر أزبليكويتا لاعب إسبانيا تمريرة بالخطأ داخل منطقة الجزاء، وصلت لألكسندر إيزاك مهاجم السويد الذي سدد كرة قوية أعلى مرمى أوناي سيمون حارس إسبانيا في الدقيقة 48.

تصويبة قوية
وأرسل أوجستنسن لاعب منتخب السويد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى إسبانيا في الدقيقة 52.

وتلقى فيكتور كاليسون لاعب السويد كرة داخل منطقة جزاء إسبانيا، لكنه فقد توازنه وسقط أثناء استقباله للكرة في الدقيقة 74.

هدف قاتل
ونجح ألفارو موراتا مهاجم إسبانيا في قتل المباراة بتسجيله هدفا في الدقيقة 86< حيث بدأ جافي الكرة ومرر لداني أولمو الذي سدد ووصلت الكرة لموراتا التي أسكنها في شباك السويد، ومنح العبور المباشر لإسبانيا للمونديال.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 في نوفمبر المقبل، على أن تكون المرة الأولى التي تقام فيها شتاء، عكس المعتاد في النسخ الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: