السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

مستشار الرئيس: ندرس تطعيم الأطفال في عمر 5 سنوات بلقاح كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن كافة التطعيمات المعتمدة عالميا للقاح كورونا موجودة في مصر.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء Dmc”، المذاع على فضائية “Dmc”، أنه تم التأكد من أمان التطعيم على السيدات الحامل بعد التأكد نتائجه الإيجابية، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء الأمريكية أجازوا لقاح الأطفال لمن هم من 15 سنة، بلقاح فايزر.

وأوضح أنه يتم دراسة تطعيم الأطفال من 5 سنوات إلى 15 عامًا، علمًا بأن منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء الأمريكية أجازوا تطعيم لقاح كورونا للأطفال لمن هم فى سن 5 إلى 15 عامًا.

وفيات كورونا
وعن عدد وفيات كورونا، أكد أنها عملية تراكمية لأيام سابقة لعدد حالات الوفيات، مؤكدا أن مصر لم تصل حتى الأن إلى ذروة الموجة الرابعة لوباء كورونا، فمصر مازالت فى الموجة الرابعة.

بيان كورونا
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأحد، عن خروج 791 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 287682.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 935 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 64 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 343961 من ضمنهم 287682 حالة تم شفاؤها، و19499 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: