السياسة والشارع المصريعاجل

لجنة مكافحة كورونا: مصر جاهزة للتصدى لمتحور “أوميكرون”

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه لا توجد أى رصد للمتحور الجديد أوميكرون، مطالبا المواطنين بالحذر وضرورة التلقيح من أجل الوقاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجى أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذى يبث على قناة Etc، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد أى حالات فى مصر، والدولة تتعامل بشفافية ووضوح مع الملف، وجاهزة للتصدى للفيروس، مناشدا المصريين بالتلقيح وتطبيق الإجراءات الاحترازية لتفادى المتحور الجديد .

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهم وسيلة فى الوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته، كما اتخذت الدولة المصرية عدة إجراءات لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون” فى غاية الأهمية.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر لا تنوى اتخاذ مزيد من الإجراءات التقييدية بسبب متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” والذى تم اكتشافه فى جنوب أفريقيا، وأضاف سعد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك رعب من المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” رغم عدم وجود دليل علمى على خطورته.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: