السياسة والشارع المصريعاجل

شكرى يتوجه لواشنطن فى زيارة رسمية للقاء كيرى ومسئولين أمريكيين

توجه صباح اليوم سامح شكرى وزير الخارجية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام لتعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والتشاور حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك على المستويين الثنائى والإقليمى.

يجرى شكرى خلال الزيارة لقاءات هامة مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ورؤساء وأعضاء لجان الاستخبارات والخدمات العسكرية والاعتمادات بمجلسى النواب والشيوخ، ومستشارة الأمن القومى الأمريكى سوزان رايس، ولفيف من أعضاء الكونجرس الأمريكى.

كما سيجرى فى واشنطن لقاءات إعلامية هامة مع شبكة راديو NPR الأمريكية، وصحيفتى واشنطن بوست ومجلس تحرير السياسة الخارجية لصحيفة وول ستريت جورنال، بالإضافة إلى حلقات نقاشية مع عدد من مراكز البحث الأمريكية الهامة مثل المجلس الاطلنطى ومجلس العلاقات الخارجية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة حيث تأتى عقب استكمال خارطة الطريق السياسية فى مصر وتشكيل مجلس النواب وبدء ممارسته للعمل، الأمر الذى يعطى زخما جديدا ودفعة للعلاقات المصرية الأمريكية، وتزامن الزيارة مع تطورات هامة تشهدها المنطقة، سواء فيما يتعلق بالملف السورى أو الليبى، والأفكار المتداولة حول أهمية تنشيط عملية السلام بين الفلسطينين والإسرائيليين، وكلها أمور تقتضى تعزيز آليات التشاور والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى