أخبار فنية و ثقافية

القوات المسلحة تطور 13 قصر ثقافة بمختلف المحافظات

قال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الهيئة قد اتفقت مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، على القيام بتطوير بعض قصور الثقافة والمواقع الثقافية على مستوى الجمهورية، حيث تم البدء فى بناء وتطوير وتجديد بعض القصور مثل قصور ثقافة “شلاتين، قصر الحى السادس فى أكتوبر، أبورماد، طنطا، العريش، دمنهور، دسوق، بجانب المسرح العائم بالجيزة”.

وأضاف “بدران” أن معظم قصور الثقافة بمشروع الخدمة الوطنية تم البدء فيها، ويتم العمل الآن بقصر ثقافة طنطا، ومن المقرر انتهاء كل هذه المشروعات خلال عام واحد، لافتًا إلى أن هناك خمسة مواقع أيضًا تم الاتفاق على تطويرها وهة بيوت ثقافة “القرنة، الريديسية، حجر العديسات، حوض الرمال، بالإضافة إلى قصر ثقافة بنى مر بأسيوط”.

وأشار محمد أبو الفضل بدران، إلى بدء فتح قصور الثقافة المغلقة، ففى الأسبوع الماضى تم فتح قصر الريحانى، ومن المقرر أن يفتتح يوم الخميس المقبل، قصور ثقافة حلايب وشلاتين وقصر ثقافة أبو رماد.

وأضاف محمد أبو الفضل بدران، أن أولوياتى هى تثقيف وتدريب موظفى الهيئة، بجانب استكمال ما بدأناه فى الفصل الدراسى الأول بتنوير الطلاب بالجامعات وذلك عندما انطلقت قافلة التنوير للجامعات المصرية مثل جامعة المنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان، وفى هذا الفصل سنكمل باقى الجامعات المصرية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى