المطبخ

تعلمي أفضل وصفة لتخليل الليمون في المنزل

تعلمي أفضل وصفة لتخليل الليمون في المنزل  

يعتبر الليون المخلل من أفضل المقبلات التي يفضلها الكثيرين بجانب الأطعمة، لذا نقدم لكِ طريقة سليمة وصحية لتخليل الليمون بنفسك في المنزل من مطبخ الشيف داليا شبانة، وذلك للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك.

المكونات

8 حبات ليمون

4 ملاعق كبيرة ملح بحري

8 حبات ليمون عصير

2 ملعقة كبيرة عسل

ماء عند الحاجة

الطريقة

يُغسل الليمون رقيق القشرة ويُجفف، ثم يُقطع بالطول إلى أرباع، بداية من رأس حبة الليمون وإلى أسفل، مع ترك الحبة متصلة من القاعدة. توضع حبات الليمون في كيس بلاستيكي في الفريزر لمدة 24 ساعة، حيث يُسرع هذا من عملية النضج كثيرًا.

ثم يُصب الملح في وعاء كبير الحجم. هذه العملية تسرع التخليل ويمكن استعماله بعد أسبوع يُذاب الليمون وتوضع 2 ملعقة كبيرة ممتلئة من الملح البحري في وسط كل حبة من الليمون.

توضع حبات الليمون في برطمان سعة لتر، بحيث يكون الجانب المفتوح إلى أعلى (لمنع خروج الملح)، وتُكرر العملية بعدد حبات الليمون التي يسعها البرطمان مع رش المزيد من الملح بين الطبقات.

ثم يُخلط عصير الليمون مع العسل، ويُصب الخليط في البرطمان حتى تُغطي حبات الليمون تمامًا ويُغلق الغطاء ويوضع البرطمان في وعاء كبير فوق قطعة من الورق المقوى (حتى تحفظ البرطمان من الاهتزاز). تُصب كمية كافية من عصير الليمون حتى تصل إلى منتصف جوانب البرطمان، ويُترك لمدة شهر على الأقل قبل فتحه. بمجرد فتحه يُحفظ في الثلاجة.

زر الذهاب إلى الأعلى