ركن المرأة

 القصات الهندسية موضة صيف 2016

 

يغلب على موضة تسريحات الشعر في صيف 2016 اتجاه يعرف بـ«الإطلالة النظيفة» (Clean Look)، وهو عبارة عن قصات هندسية.

وقالل مصفف الشعر الألماني، روبرتو لارايا، إن موضة تسريحات الشعر في صيف 2016 يسودها اتجاهان، هما: «الإطلالة النظيفة» (Clean Look) و «الطابع الإثني» (Ethno Style)، بحسب موقع «ألمانيا بالعربي».

وبيَّن مصفف الشعر الألماني روبرتو لارايا أن مفردات الإطلالة النظيفة تتمثل في الحدود الواضحة والقصّات ذات الطابع الهندسي، مثل قَصّة Bob القصيرة ذات القُصّة غير المتماثلة.

أما الاتجاه الثاني في موضة قصات الشعر للصيف فهو «الطابع الإثني» (Ethno Style)، والذي تعكسه تسريحات تتمتع بمظهر طبيعي وغير مهندم بعض الشيء.

ويضرب مصفف الشعر الألماني، أودو فالتس، مثالاً على الاتجاه الثاني بتسريحات الجدائل، سواء كانت مهندمة أو شعثاء، مشيرًا إلى أن الجدائل الشعثاء تعد مناسبة للأيام، التي يستعصي فيها الشعر على تصفيفه.

وبدوره، قال مصفف الشعر الألماني، توماس فولف، إن إطلالة الشاطئ (Beach Look) تندرج أيضًا ضمن هذا الاتجاه الطبيعي؛ حيث يبدو الشعر كما لو كانت المرأة عادت لتوها من الشاطئ، موضحًا أنه يمكن الحصول على هذه الإطلالة من خلال بعثرة الشعر بواسطة الأصابع، ثم تثبيته بواسطة الشمع.

وأضاف لارايا أن تسريحات الشعر تخطف الأنظار إليها هذا الموسم بألوانها غير المألوفة؛ كاللون الوردي مثلاً، والذي يضفي لمسة رقة وأنوثة على الشعر. ويمكن أن يزين الوردي الشعر القصير بأكمله، بينما يمكن تزيين بعض الخصلات أو القُصّة به مع الشعر الطويل.

وإذا كنتِ تبحثين عن إطلالة كلاسيكية متجددة، فاختاري قصة الشعر الكاريه الكلاسيكية التي تتميز بالشعر المتساوي الطول مع الغرة التي تغطي الجبين. تمنحك هذه القصة إطلالة مفعمة بالأنوثة ويمكنك اعتماد معها تسريحة الشعر المالس أو المموّج، بحسب «ياسمينا».

زر الذهاب إلى الأعلى