كشف تقرير حديث من شركة أبحاث السوق SuperData Research أن 2016 كان العام الأكبر فى تاريخ الألعاب بشكل عام، إذ وصلت عائدات الألعاب إلى 91 مليار دولار، ويعكس الرقم نمو هذا المجال بشكل كبير بمعدلات هائلة، ووفقا للشركة فحقق قطاع ألعاب الفيديو المحمولة نجاحا كبيرا بإيرادات وصلت إلى 41 مليار دولار بفضل نجاح ألعاب بعينها مثلPokémon GO و Clash Royaleوفى المرتبة الثانية جاء قطاع ألعاب التجزئة بإيرادات 26 مليار دولار، أما ألعاب الإنترنت المجانية فحققت 19 مليار دولار.
ويشير التقرير إلى أن المستهلكين الذين قاموا بتحميل الألعاب مباشرة على أجهزة الألعاب الخاصة بهم أنفقوا 6.6 مليار دولار فى عام 2016، وسمحت هذه الزيادة بتحسينات فى جميع المجالات، ومكنت الناشرين من تحقيق إيرادات جديدة من خلال المبيعات الإضافية.
وركز التقرير لأول مرة على تقنيات مثل الواقع الافتراضى، وقال إنه على الرغم من ارتفاع الأسعار وعدم وجود محتوى قوى إلا أن هذا القطاع ينمو بشكل جيد، ومن المتوقع أن يحقق دخلا كبيرا خلال عام 2017.