أخبار عربية و إقليمية

«فتح» تدعو «حماس» للانفصال عن «الإخوان» والاقتداء بـ«الغنوشي»

 

دعت حركة فتح، حماس لاستخلاص العبر من تجربة مؤسس ورئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، والذي أعلن أمس خروج حزب النهضة من الإسلام السياسي، وتفضيله المصلحة العليا لتونس على مصلحة جماعة الإخوان المسلمين.

قال الناطق باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن “على حماس إجراء قراءة معمقة وواقعية لرسالة مسئول حزب النهضة الإخواني الغنوشي، الذي بعث برسالة مهمة وجريئة ومسئولة إلى قيادة الإخوان المسلمين، الذين عقدوا اجتماعًا في إسطنبول، وأكد فيها على أن تونس والوطن والوطنية هم الأهم”.

أضاف في تصريح صحفي، اليوم الجمعة أن “الغنوشي حمى بذلك تونس الخضراء من الضياع والاقتتال والإرهاب، وآثر المصالح العليا للوطن والشعب عن المصالح الحزبية الضيقة، التي وضحت نتائجها الخبيثة المدمرة في العراق وسوريا وليبيا واليمن وغزة”.

وأشار القواسمي إلى أنه على حماس استخلاص العبر، والتخلي عن التمسك الأعمى بالحزبية المقيتة العفنة حتى لو قسم الوطن وقهر الشعب، والتي جلبت إلى الشعب الفلسطيني الدماء والاقتتال والقسمة وحرف البوصلة عن أهدافه الوطنية.

وطالب الناطق باسم فتح، حركة حماس إلى عتق نفسها من حركة الإخوان المسلمين، وإعلاء وتبني الوطن والوطنية الفلسطينية، بدلًا من مفهوم ظلامي لم يجلب إلى المنطقة والشعوب العربية، إلا ما يخدم دولة الاحتلال الإسرائيلية وأعداء الامة العربية والإسلامية.

وتابع القواسمي، أن “الشعب الفلسطيني لم يعرف الاقتتال والتكفير والتخوين، الذي وصل حد النيل من الشهداء العظام منذ أن وطأت أقدام الكنعانيين أرض فلسطين منذ ستة آلاف سنة، إلا عندما قامت حماس بذلك في العام 2007”.

زر الذهاب إلى الأعلى