علوم وتكنولوجيا

شائعات حول إصدار هاتف “آيفون 8” بميزة بصمة العين

فى الوقت الذى تستعد فيه شركة “آبل” للإعلان عن الموعد الرسمى لإطلاق هاتف “آيفون 7″، المتوقع إصداره العام الجارى، بدأت الشائعات والتكهنات تنتشر حول شكل وإمكانيات هاتف “آيفون 8”.

وأشارت تقارير إخبارية إلى أن الإصدار القادم من “آيفون” سيكون مدعما بمزيد من الميزات البيولوجية، ومن أبرزها إضافة تقنية التعرف على المستخدم من خلال بصمة العين، مما يسمح للمستخدمين فتح أجهزتهم باستخدام أعينهم.

وذكر موقع “DigiTimes” الإخبارى أنه من المتوقع أن تقوم شركة “سامسونج” بإطلاق هاتفها الذكى الجديد الذى يدعم تقنية التعرف على قزحية العين في النصف الثانى من عام 2016، فى حين أنه من المرجح طرح جهاز “آيفون” الجديد مع أجهزة استشعار القزحية أيضا فى عام 2018″.

كما تشير شائعات أخرى إلى أن “آيفون 8” سيكون بشاشة عرض عالية الدقة بدون أطراف لتملأ الواجهة الأمامية من الهاتف.

وفيما يتعلق بالإصدار الجديد فمن المتوقع طرحه العام الحالى، فإن آخر الشائعات تقول إن الهاتف الجديد سيحمل اسم “آيفون 6SE”، حيث سيترك اسم “آيفون 7” للعام المقبل فى الوقت الذى تعمل فيه “آبل” على إدخال تعديلات جذرية على الهاتف الجديد، ومن المتوقع أن يتم إطلاقه شهر سبتمبر المقبل، كما أشار أحد المواقع التقنية.

وذكرت صحيفة “وول ستريت” أن “آبل” ستتخلى عن نسخة آيفون بذاكرة 16 جيجابايت مع إدخال نموذج 256 جيجابايت، ومن المتوقع إدخال تحسينات فى الكاميرا التى ستكون مزدوجة العدسة.

زر الذهاب إلى الأعلى