عاجلمحافظات

بالصور .. الغردقة تستضيف مسابقة ملكة جمال العالم لعروس البحر 2016

تستضيف مدينة الغردقة السياحية، مسابقة ملكة جمال العالم في مسابقة عروس البحر لعام 2016، والتي يقوم بها مكتب تنشيط السياحة في برلين لتنشيط الحركة السياحية من ألمانيا والعودة إلى المعدلات الطبيعية واستغلال الأحداث ذات التغطية الإعلانية الواسعة لاستعادة للحركة.

وقال المستشار السياحي تامر مرزوق إن المكتب نجح في إقناع الشركة الألمانية المنظمة لمسابقة ملكة جمال العالم في مسابقة عروس البحر بمدينة الغردقة ومرسى علم وهي مسابقة تقام نهائياتها سنويا في بلدان عديدة حول العالم، حيث أنها نوع من مسابقات الرياضة والجمال ولها اتحادات ونوادي متخصصة وتنظم البطولة سنويا في دول مختلفة وتلتقي أفضل المتسابقات من دول العالم في النهائي لاختيار ملكة عروس البحر.

ويشارك في المسابقة التي بدأت فاعليتها بحضور المشتركات يوم 15 من أكتوبر الجاري حتى 30 من للشهر الجاري خلالها يقومون بزيارة مدينة مرسى علم.

كما تشارك في المسابقة متسابقات من دول ألمانيا وسويسرا وإيطاليا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وإنجلترا والنمسا والتشيك وروسيا ووبيلا روسيا وكازاخستان والمجر والبرتغال وإسبانيا ومصر والبرازيل وأمريكا والفلبين والهند وسنغافورة وتايلاند.

ومن المقرر أن يتم ضمن فعاليات المسابقة تنظيم رحلة للمشاركين لزيارة مدينة شرم الشيخ وأن يتم إنتاج مجموعة من الأفلام والصور الدعائية التي يمكن استغلالها في الدعاية لمصر، وخصوصا أن هذه الرياضة تجذب شريحة كبيرة من الجمهور في بلدان عديدة من العالم .

وذكر مرزوق أن هذا الحدث سيقوم بتغطيته العديد من القنوات التليفزيونية الألمانية وقنوات أخرى دولية، ومن المتوقع أن تصل التغطية الإعلامية هذا العام إلى ما يزيد على 100 مليون شخص حول العالم عن طريق وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمرئية والإنترنت.

يذكر أن قيمة التغطية الإعلانية المجانية للحدث العام الماضي بلغت ما يزيد عن 650 ألف يورو، ومن المنتظر أن تحصل مصر على نفس التغطية المجانية هذا العام أو ما يزيد .

زر الذهاب إلى الأعلى