السياسة والشارع المصريعاجل

نائب رئيس كينيا : إلغاء تأشيرة دخول المصريين

أكد وليليام روتو نائب رئيس جمهورية كينيا، إنه حمل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتدعيم العلاقات بين القاهرة ونيروبي، مشيرا إلى أن المباحثات المشتركة مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء كانت إيجابية.

وأضاف نائب رئيس جمهورية كينيا في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن مصر من اجمل بلاد العالم، مشيرا إلى أن جمال وعظمة مصر يدفعني لمعاودة زيارتها عدة مرات، وداعب الشعب المصري قائلا: “كنت أظن أنني قادم للقاء الفراعنة لكنني أعتقد أنني سألتقي بهم في المرة المقبلة”.

وأشار نائب رئيس جمهورية كينيا إلى أن السلم والأمان أمر هام لكل من البلدين، مؤكدا أنه تم التباحث الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأوضح وليليام روتو أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال التدريب في مجالات الأمن والزراعة وكذلك تم التباحث بشأن العلاقات التجارية بين البلدين والتي تتجاوز الـ500 مليون دولار، معربا عن أمله في زيادة حجم الاستثمار بين مصر وكينيا.

وقال نائب رئيس جمهورية كينيا إن بلاده ومصر كلاهما يتمتعان بمقاصد سياحية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على إلغاء تأشيرة الدخول للمصريين إلى كينيا، مؤكدا أنه بإمكان أي مصري الحصول على التأشيرة فور الوصول إلى مطار كينيا، بالإضافة إلى مناقشة دعم وتعزيز التجارة وبخاصة تجارة الشاي التي تكثر في كينيا.

زر الذهاب إلى الأعلى