السياسة والشارع المصريعاجل

حبس 4 إرهابيين بينهم سيدة 15 يوما لاتهامهم بتفجير الكنيسة البطرسية

قرر المستشار نبيل صادق النائب العام، حبس 4 متهمين بينهم سيدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم بالتخطيط وتنفيذ تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية الذى أسفر عن مصرع 24 شخصا وإصابة 47 آخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين بحسب ما أورده موقع انفراد، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وحيازة أسلحة وذخيرة، منها أحزمة ناسفة، والقتل العمد والشروع فى القتل والتخطيط وتنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة، واستباحة دماء الأقباط، وغيرها من الاتهامات.

يذكر أنه تم فور وقوع الحادث تشكيل فريق بحث متخصص من مختلف أجهزة الوزارة، ووضع تصور للأبعاد المختلفة للحادث وطبيعة مسرح الجريمة ونتائج الفحص التقنى توصلاً للجناة، اعتمد على تطوير إجراءات البحث عن العناصر الإرهابية الهاربة ومعاونيهم من المتشددين فكرياً وفقاً لقواعد المعلومات المتوفرة وباستخدام الوسائل الفنية الحديثة لتحقيق الاشتباهات.

وأثمرت النتائج عن توصل قطاع الأمن الوطنى لمعلومات حول اعتناق المدعو مهاب مصطفى السيد قاسم (مواليد 2/11/1986 القاهرة ويقيم 7 شارع محمد زهران بالزيتون – طبيب) بالأفكار التكفيرية للإخوانى المعدم سيد قطب، وارتباطه فى مرحلة لاحقة ببعض معتنقى مفاهيم ما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس.

زر الذهاب إلى الأعلى