ركن المرأة

تعرفي على خطوات السعادة الزوجية

الحفاظ على العلاقة الزوجية سعيدة في ظل ضغوط الحياة اليومية أمر غير سهل، إلا إن هناك أفعال صغيرة يمكن أن تجعل الزوج سعيدا ويجعله يعرف أنه محور حب واهتمام الزوجة، الأمر الذي ينعكس عليه ويجعله يغدق الزوجة بحبه وحنانه.
الدكتور شافع النيادي ، خبير العلاقات الزوجية ، يقدم لزوجات “الحدث الأن “بعض الأفكار البسيطة والتي تساعدهن في جعل أزواجهن سعداء .

الرومانسية : بعد سنوات من الزواج قد تتراجع الرومانسية كأولوية، بالرغم من أهميتها لإنعاش الحياة الزوجية، ولذلك تأكدي من توفير الوقت للأنشطة الرومانسية مثل العشاء على ضوء الشموع، أو التمشية على شاطئ عند غروب الشمس، أو مشاهدة فيلم معا.
التغيير في العلاقة الحميمية : يمكن أن تتلاشى الرغبة بها بعد فترة من الزواج، ولذلك يجب البعد عن الروتين في العلاقة بينكما، والاستماع إلى رغبات بعضكما البعض، ويمكنك ارتداء ملابس جديدة مثيرة.
إرسال رسائل نصية له طوال اليوم، فقط أخبريه أنكِ تحبيه، أو أخبريه كيف ترينه بعينيكِ.
التصرف برقة معه، والحديث بصوت منخفض ،حاولي أن تكوني لطيفة قدر الإمكان .
ممارسة الرياضة معا، وهذا يقوي العلاقة بينكما، ويساعدكِ في إنقاص الوزن، ويشعركِ بالسعادة، ويخلصكِ من التوتر، ويزيد ثقتكِ بنفسكِ كثيرا.
الحفاظ على غرفتكما نظيفة وعدم رمي أي شيء في أي مكان.
إذا كنتِ في المنزل عندما يعود زوجكِ، استقبليه بابتسامة، والقيام بذلك على الفور يصنع نغمة إيجابية للتفاعل ، ويعزز لديه فكرة أن المنزل مكان للسعادة والراحة.
تحضير العشاء معا.. بعد يوم عمل طويل لكل منكما، ستكون فكرة تحضير وجبة معا ومبادلة الأحاديث أمرا ممتعا للغاية.
عدم الغضب من خروجه مع أصدقائه؛ فالأصدقاء هم جزء مهم من الحياة، وقضاء الوقت مع الأصدقاء يساعد في بناء التوازن في حياتكِ معه.
زر الذهاب إلى الأعلى