أخبار فنية و ثقافيةعاجل

تعرف علي أشهر أفلام هوليود التي تدور أحداثها حول ليلة رأس السنة

يستقبل كل منا العام الجديد على طريقته الخاصة أما في الشوارع والحفلات أو في المنزل مع الأسرة، وفي حال لم تكن ضمن المحتفلين به مع عروض الألعاب النارية، وفضلت التزام المنزل مع العائلة، لا بأس فالسينما كانت مهتمة بتلك العادة وقدمت أفلاما تدور أحداثها في ليلة رأس السنة، تتميز  أغلب أفلام “الكريسماس” بتغليب الطابع الكوميدى عليها، حيث انها تستهدف كل أفراد العائلة.
 
وفيما يلي قائمة بأفلام تدور أحداثها حول ليلة رأس السنة :-
 
1- من أبرز 10 أفلام شهرة فى سينمات هوليوود يأتى فيلم “A Christmas Story” الذى عرض عام 1983 على رأس القائمة، وهو من بطولة بيتر بييلنجسلى وميلندا ديلون وسكوت شوارتز ومن إخراج بوب كلارك ويحكي عن الطفل “رالفي باركر” الذي يريد شيئاً واحدً للكريسماس هو بندقية هواء “ريدل”، لكن ترفض والدته تنفيذ هذا الطلب، فيخبر معلمه برغبته وفي ليلة عيد الميلاد يتخيل أنه أصبح مثل البندقية “ريدل”، ويقوم باصطياد الأولاد المشاغبين.
 
2- فيلم ” A Nightmare Before Christmas ” وهو من بطولة داني إلفمان و كريس ساراندون ويدور حول ملك اليقطين في مدينة الهالووين الذي يعاني من الملل الشديد، ولا يريد أن يستمر في تكرار ما يفعله كل عام في الهالووين، في أحد الأيام تقوده المصادفة إلى مدينة الكريسماس، ويعجب بها كثيرًا ويقوده هذا إلى مغامرات مثيرة.
 
3- ” The Polar Express ” يحكي قصة فتى صغيرٍ تراوده الشكوك حول وجود سانتا كلوز، وفي يوم الكريسماس يجد البطل الصغير نفسه دون مقدمات على متن قطارٍ سحري متجه إلى القطب الشمالي حيث منزل سانتا كلوز.
 
4- فيلم “Die Hard” من بطولة بروس ويلز، وآلان ريكمان ويحكي عن المحقق “جون مكلين” الذي يسافر إلى لوس أنجلوس لقضاء الكريسماس مع زوجته وابنتيه، وهناك يجد مجموعة إرهابية تسيطر على مبنى وتحتجز مجموعة من الرهائن، فيحاول التصدي لهم.
 
5- فيلم “Scrooged” الذى عرض عام 1988، ومن بطولة بيل مارفي، ويحكي قصة “فرانك كروس” المنتج التليفزيوني الذي يجمع الثروة والنجاح لكنه في مقابل ذلك يمتلك قدرًا من العجرفة وعدم الإكتراث لمشاعر الآخرين، ويصبح فرانك مسؤلًا عن البث ليلة الكريسماس.
 
6- الفيلم الشهير ” Home Alone “الذي أطلق عام 1990، ومن بطولة ماكولاى كولكين ويروى قصة الطفل الصغير “كيفن” الذي يتعلم كيفية الدفاع عن نفسه بعدما تنساه أسرته في المنزل عن طريق الخطأ وترحل لقضاء إجازة الكريسماس في فرنسا.
 
7- ” Love Actually ” من بطولة بيل ناي، وجريجور فيشر، وكولين فيرث، وليام نيسون، ويستعرض الفيلم نماذج مختلفة من علاقات الحب في الحياة خلال الكريسماس في إنجلترا، يبدأ الفيلم قبل خمسة أسابيع من رأس السنة، ويتقدم أسبوعا بعد أسبوع حتى تأتي الخاتمة في أخر شهر من السنة.
 
8- ” Gremlins” ويدور الفيلم حول “راندل” الذي  يبحث عن هدية في الكريسماس غير عادية لابنه، ويجد مخلوقًا ذو فرو عند أحد بائعي الأشياء القديمة في الحي الصيني بمنتصف المدينة، ويشتريه لابنه بشروط، ويخطئ راندل في اتباع الشروط، فتخرج من جسم المخلوق مجموعة كائنات شيطانية تعيث في المكان فسادا.
 
​ 
زر الذهاب إلى الأعلى