السياسة والشارع المصريعاجل

رسالة مجهولة تثير ذعر ركاب طائرة الغردقة

أكدت شركة «مصر للطيران » أن رحلتها رقم MS042 التي كانت في طريقها لمغادرة مطار القاهرة متجهة إلى الغردقة الساعة 10:40 دقيقة من مساء الثلاثاء، عادت مرة أخرى من على المهبط قبل إقلاعها بثوانٍ بسبب إبلاغ راكبة تشيكية طاقم الضيافة عن راكب آخر يجلس بجوارها تلقى رسالة على هاتفه المحمول تفيد بوجود قنبلة على الطائرة، بحسب بيان الشركة.

وأضاف البيان أنه تم إبلاغ قائد الطائرة الذي أخطر بدوره الجهات المعنية لعودة الرحلة مرة أخرى قبل إقلاعها، وتم وضع الطائرة بمنطقة مؤمنة بمطار القاهرة، وإخلاؤها من جميع الركاب وحقائبهم لتفتيشهم بالكامل للتحقق من صحة البلاغ من عدمه، وتم التعامل مع الأمر بشكل كامل لضمان سلامة الركاب.

وأشارت الشركة إلى أنه بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش تقرر استبدال الطائرة بأخرى، حتى يتم استكمال الرحلة بجميع الركاب فيما عدا الراكبة التشيكية صاحبة البلاغ وزوجها المرافق لها، والراكب الذي زعم تلقي الرسالة، وتم التحفظ عليهم والتحقيق معهم من قِبَل جهات الاختصاص، بعد التأكد من سلبية البلاغ.

وقال اللواء صادق الشورى، مدير مطار الغردقة، إن البلاع السلبي تسبب في تأخر وصول الرحلة للمطار، إذ وصلت نحو الثانية صباح الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى