أخبار عربية و إقليمية

الجيش الليبي يسيطر على قاعدة تمنهنت الجوية

الجيش الليبي يسيطر على قاعدة تمنهنت الجوية

دبابة تابعة للجيش الوطني الليبي (أ.ف.ب) تمكن الجيش الوطني الليبي، التابع لمجلس النواب المنتخب، صباح اليوم (الخميس)، من السيطرة على قاعدة تمنهنت الجوية، في مدينة سبها، جنوب البلاد.
وبحسب مصادر عسكرية من الكتيبة 166، التابعة للجيش الذي يقوده المشير خليفة حفتر، فإن ذلك جاء بعد انسحاب ميليشيات القوة الثالثة إلى قاعدة الجفرة، جنوب سرت، وإن السيطرة كانت دون أي اشتباكات.
ويعتبر مطار تمنهنت، في مدينة سبها، جنوب ليبيا، مطاراً مدنياً وقاعدة عسكرية جوية. وقد نشرت الكتيبة صوراً لمقاتليها داخل المطار المدني.
من جهتها، قالت القوة الثالثة، التي تتبع وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني، إن انسحابها جاء «حقنا للدماء بعد تحشيد ما سمته ميليشيات الكرامة»، في إشارة إلى وحدات الجيش التابع لحفتر، وتأليبهم للمدنيين في المنطقة، حسب وصفها، مشيرة إلى أن القوة انسحبت بكامل قوتها وعتادها نحو مواقع أخرى لها بالجنوب الليبي.
يأتي هذا بعد مهلة أعلنتها قبائل الجنوب للقوة الثالثة للانسحاب من الجنوب الليبي لاتهامها بارتكاب مجزرة داخل قاعدة براك الشاطئ الجوية منذ أسبوع.
يذكر أن أعيان وقبائل الجنوب أوضحت، في البيان ذاته، أنها لن ترضى بأي قوات في الجنوب الليبي إلا الجيش التابع للبرلمان الليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى