أخبار السيارات

سيارة «بولت» تستعرض القيادة الذاتية ليلاً

سيارة «بولت» تستعرض القيادة الذاتية ليلاً

الأربعاء – 29 رجب 1438 هـ – 26 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14029] بولت تقود نفسها ليلاً في سان فرنسيسكو لندن: «الشرق الأوسط» كشفت مجموعة «جنرال موتورز» عن فيديو يعرض للمرة الأولى سيارة شفروليه بولت الكهربائية بنظام قيادة ذاتية وهي تجوب شوارع مدينة سان فرنسيسكو الأميركية ليلا. وتستعرض الشركة في هذا الفيديو قدرات السيارة التي لم ترتكب أي خطأ في القيادة؛ بل تجنبت أخطاء وقع فيها سائقون آخرون، منها قطع الطريق على دراجة هوائية وراكبها.
وواجهت بولت كثيرا من العوائق، منها سيارة تركها صاحبها في صف ثان من السيارات المصفوفة وعدد من ركاب الدراجات الهوائية، وحيوان راكون يعدو الشارع مهرولا، بينما أبطأت بولت من انطلاقها لكي يعبر الشارع في أمان.
وكان يجلس وراء مقود السيارة مراقب للتدخل في حالات الطوارئ ولكنه لم يضطر لتولي القيادة في أي وقت أثناء التجربة. وإلى جانب السائق المتمرس في القيادة الذاتية جلس بجانبه مهندس يسجل ملاحظات وفي المقعد الخلفي جلس رئيس الشركة دان أمان.
ويسمى نظام القيادة الذاتية في جنرال موتورز نظام «كروز»، وسبق للشركة أن جربته في ديترويت وفي سكوتسديل بولاية أريزونا. وهذا هو الفيديو الثالث لتجارب القيادة الذاتية التي تجريها الشركة قبل طرح نماذج منها في الأسواق مستقبلا.

زر الذهاب إلى الأعلى