أخبار عالمية

لماذا جلست ميلانيا ترامب بجوار بوتين على مأدبة عشاء قمة العشرين؟

لماذا جلست ميلانيا ترامب بجوار بوتين على مأدبة عشاء قمة العشرين؟

التقطت عدسات مصوري الصحف والشبكات التليفزيونية المختلفة، صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يتبادل الحديث مع السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، حيث اجتمع قادة دول مجموعة "العشرين" على مأدبة طعام في أحد فنادق مدينة "هامبورج" الفاخرة.

وجلس بوتين والسيدة ترامب متجاورين، ليلة أمس الجمعة، وذلك ضمن تقليد متعارف عليه خلال لقاءات قمة "العشرين"، وهو أن ينفصل كل رئيس عن زوجته لتجلس بجوار رئيس آخر.

وعلى الرغم من أن ميلانيا ترامب تتحدث الألمانية، وهو الأمر نفسه بالنسبة للرئيس بوتين، فإنه ظهر في الصور الملتقطة وجود مترجم بينهما.

صحيفة "بوسطن جلوب" الأمريكية ذكرت أن بوتين وميلانيا كانا مندمجين في الحديث، كما أن السيدة ترامب كانت تستخدم يدها كثيرًا. وظهر عليهما الابتسامة خلال الحوار.

وعلى الرغم من أن جميع وسائل الإعلام العالمية قد نشرت الصور التي جمعت بوتين وميلانيا، فإنه لم يرد أي تفاصيل عما دار في الحوار بينهما.

كان الرئيس ترامب نفسه يجلس بجانب جوليانا عواضة، زوجة الرئيس الأرجنتينى موريسيو ماكري، بينما جلست السيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون بجوار الرئيس الصيني شي جين بينج.

وكانت تقارير إعلامية ألمانية قد أفادت بأن ميلانيا ترامب لم تتمكن من مغادرة مقر إقامتها في "هامبورج" بسبب الاحتجاجات المستمرة ضد القمة.

زر الذهاب إلى الأعلى