غرائب وطرائف

بالفيديو جيلي تكشف عن موعد انطلاق سياراتها “الطائرة”.. وعلماء: المستقبل للـ”Drones”

 
بعد أن استحوذ على شركة “Terrafugia”، بات عملاق صناعة السيارة الصينية شركة جيلي قاب قوسين أو أدني من صناعة سيارة قادرة على الطيران.

وكانت شركة “Terrafugia” التي اشترتها جيلي قدمت للعام في عام 2013 نموذجًا هو الأول من نوعه لسيارة قادرة على الطيران بشكل عمودي صعودًا وهبوطًا.

وأعلنت جيلي بحسب ما ذكرت “روسيا اليوم” أنها تخطط في الفترة المقبلة إلى احتلال سوق سيارات المستقبل، مؤكدة أن قرارها دخل حيز التنفيذ منذ عام 2010.

وأكدت الشركة الصينية أنه في خلال 6 إلى 12 عامًا من الآن ستكون سياراتها الطائرة سابحة في سماوات العالم.

النموذج الأولي الذي قدمته شركة “Terrafugia” ويحمل اسم “TF-X” مزود بمحركان بقوة 670 حصان ويتسع لثلاثة أشخاص، وهي قادرة على الطيران لمسافة 800 كلم بسرعة 322 كلم/س.

في الوقت ذاته كشفت تقرير صحفي نشر عبر موقع “Singularity Hub” أن جهود العمل على صناعة سيارات طائرة لن تستطيع مجابهة صناعة الطائرات الصغيرة الـ”Drones”، حيث أن مفهوم عمل الأخيرة عمليًا بشكل أكبر.

وقال متحدث باسم فريق عمل بحثي تابع لكلية علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي بجامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، إن تطوير طائرة “Drones” سيكون أكثر فاعيلة من محاولة تطوير السيارات الاعتيادية وتحويلها إلى طائرات، خاصة أن المطورين لم يستطيعوا إلى الآن حل مشكلة الأجنحة بالسيارات.

يذكر أن العديد من شركات صناعة السيارات قد أعلنت عن مشاريع مستقبلية لصناعة السيارات الطائرة، كما أعلنت بعض حكومات الدول اعتمادها مشاريع مماثلة لخدمة مواطنيها وعلى رأسها حكومة دبي التي أعلنت عن بدء التاكسي الطائر في عام 2020.

 

 
زر الذهاب إلى الأعلى